لا تجد قصة تحكيها لطفلك؟ تعرف على أجمل 10 قصص أطفال عالمية

0

لا شيء يمكنك أن تقدمه لطفلك أفضل من أن تدخله إلى عالمٍ جميل من الخيال يناسب إمكانياته وتطلعاته التواقة إلى معرفة المزيد، بالإضافة إلى تمكينه من القراءة والإصغاء باكراً. وهما أمران توفرهما قصص الأطفال الممتعة.
التالي 10 من أفضل قصص الأطفال العالمية الشهيرة والمحبوبة على نطاق شريحة واسعة جداً على الأرض.

‏WHERE THE WILD THINGS ARE

أو “حيث الأشياء البرية”‪،‬ وقد وصلت النسخات المبيعة من هذه القصة إلى 19 مليون نسخة، وتتحدث عن الصبي ماكس الوحيد والمزاجي، والذي يُرسل يوماً إلى غرفته محروماً من العشاء فيختلق عالماً حيث يملأ البحر غرفته ويُبحر خلاله إلى الأراضي حيث توجد الأشياء البرية.

‏THE TIGER WHO CAME TO TEA

أو “النمر الذي جاء لشرب الشاي”، وهي قصة لجوديث كير، وتتحدث عن فتاة تُدعى صوفيا والتي يقاطع وجبات عائلتها يوماً نمر مميز حيث يدخل إلى بيتهم ويأكل ويشرب كل ما لديهم، ليرحل تاركاً صوفيا تجهز البيت أملاً بزيارة أخرى له، الأمر الذي لا يحصل أبداً.

‏MR MEN

وهي للقراء الصغار جداً، تتكون من 48 كتاب وأضيف له لاحقا سلسلة تتكون من 42 كتيّب صغير، وتتميز بالرسوم التوضيحية الملونة الزاهية وجرأة رسمها، وتحوي بداخلها شخصيات طريفة مميزة ومنها السيد سعيد والسيد كسول وملكة جمال الثرثارة الصغيرة.

‏SWALLOWS AND AMAZONS

والقصة لـآرثر رانسوم، استوحاها من قضائه إحدى العطل الصيفية في تعليم أطفال أصدقائه الإبحار، وتتحدث القصة عن اجتماع مجموعة أطفال في جزيرة خطرة الطابع، وتأسيسهم تحالف ضد العم بلاكيتس المتعكر المزاج دوماً والذي يُعتقد أنه قرصان متقاعد.

‏THE MAGIC FARAWAY TREE
أو “الشجرة السحرية البعيدة”، وهي سلسلة قصصية لإنيد بليتون، يتحدث فيها عن ثلاثة أطفال صغار يكتشفون شجرة سحرية هائلة لها فروع كبيرة وكثيرة، وكيف يتعرفون على المخلوقات التي تعيش بين فروعها وما يتبع ذلك من مغامرات وأحداث.

‏THE RAILWAY CHILDREN

وتتحدث هذه القصة عن أطفال لوالدٍ تم سجنه ظلماً بتهمة بيع أسرار الدولة إلى الروس، وحياتهم في هذه الفترة مع أمهم بعد انتقالهم إلى بيت عند السكك الحديدية حيث يقضون وقتهم برؤية القطارات آملين أن يعود والدهم ويعيشون مغامرات خاصة.

‏WIND IN THE WILLOWS


وهي من قصص الكاتب الشهير كينث غراهام، وتتحدث هذه القصة عن خُلْـد وحيد وبائس، والضفادع التي تحتاج إلى مساعدة، وحيوانات الغرير التي تعيش حياة النزهات واللعب وما إلى ذلك من عوالم خيالية تكتنفها الغرابة.

‏THE TALE OF PETER RABBIT

حكاية الأرنب بيتر من الحكايات المفضلة لدى الكثير من الأسر، مؤلفها بياتريكس بوتر، ويصف فيها المغامرات المحفوفة بالمخاطر للأرنب بيتر المتمرد في حديقة السيد ماكغريغور، وقد باعت هذه القصة أكثر من 45 مليون نسخة.

‏TREASURE ISLAND

أو “جزيرة الكنز”، وهي من القصص الشهيرة جداً على مستوى العالم لكاتبها الاسكتلندي ستيفنسون سوشبوكلينغ، وتروي حكاية الشاب جيم هوكينز ودخوله في معمعة سباق القراصنة لاكتشاف الكنز الخفي. وتعتبر هذه القصة مصدر للتصورات الأكثر شعبية حول عالم القراصنة.

‏PETER PAN

بيتر بان أو الصبي الذي لن ينمو، وتحكي القصة مغامرات الأطفال الذين تم نقلهم إلى جزيرة “النيفرلاند” حيث لا يشيخُ أحدٌ أبداً ولا يتقدم بالعمر، وهناك تحصل المغامرات مع الجنيات وحوريات البحر وعدو بيتر بان اللدود الكابتن هوك.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 روايات عربية على الإطلاق

0

شاركنا رأيك حول "لا تجد قصة تحكيها لطفلك؟ تعرف على أجمل 10 قصص أطفال عالمية"