بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات: طائرة تستطيع الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط!!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في عصر السرعة أصبحت طائرات الركاب الحالية مشكلةً كبيرةً لكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال بسرعة من بلد لآخر، لذا كشفت شركة Hypermach عن طائرة ركاب خارقة ستجعل كوكبنا أصغر بكثير مما نراه الآن:

طائرة ركاب خارقة
طائرة ركاب خارقة

فبهذه الطائرة المدهشة التي تحمل اسم سونيك ستار SonicStar ستكون قادراً على الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط، ومن عمّان إلى الرباط في 45 دقيقة، أو يمكنك أن تذهب من أقصى الوطن العربي إلى أقصاه في ساعة ونصف!!
ستطير سونيك ستار بسرعة قصوى تبلغ 4,200 كيلومتر في الساعة (أي 1 كيلومتر في الثانية!!)، أي ضعف سرعة طائرة الكونكورد التي تعد أسرع طائرة ركاب في العالم. والمميز في هذه الطائرة ليس سرعتها فقط بل مستوى طيرانها الذي سيصل لارتفاع 19 كيلومتر ليستطيع الركاب الاستمتاع بمشاهدة استدارة الكرة الأرضية خلال رحلتهم القصيرة!!

طائرة ركاب خارقة
تستطيع السفر بمدة زمنية قصيرة جدا

تم الكشف عن سونيك ستار يوم الاثنين قبل الماضي في معرض باريس للطيران، ويتوقع أن يكون سعرها في حدود الـ80 مليون دولار. وقد حصلت شركة Hypermach على تمويل لهذا المشروع من وزارة التجارة والصناعة في بريطانيا، ويتوقع مسؤولو الشركة أن يبدأ استخدام الطائرة بصورة تجارية خلال 10 أعوام في العام 2021.

ستعمل الطائرة بمحرك S-MAGJET الهجين الموفر للطاقة والصديق للبيئة، وستتسع الطائرة الجديدة لـ20 راكباً. ومع هذا العدد الضئيل جداً من الركاب يمكنكم توقع ما تحويه الطائرة داخلها من رفاهية وفخامة كبيرة:

طائرة ركاب خارقة
كما تعد صديقة للبيئة

يبلغ طول الطائرة 64 متر ويبلغ مداها 11,112 كيلومتر، وستبلغ سرعتها القصوى ماخ 3.6 (أي 1 كيلومتر في الثانية!!).

طائرة ركاب خارقة
سرعتها هائلة جدا

وهذا الفيديو للإعلان الرسمي عن الطائرة:

ستأتي لخلافة طائرة الكونكورد التي كانت تعد أسرع طائرة ركاب في العالم، والتي تم إيقافها عن الخدمة منذ ثمانية أعوام بسبب ارتفاع تكاليف تشغيلها وقلة الطلب عليها كما ذكرت شركة إير فرانس المملوكة للخطوط الجوية الفرنسية. لكن السبب الرئيسي وراء ذلك كان حادث تحطم الكونكورد في عام 2000 عندما سقطت الطائرة على فندق بالقرب من مطار شارل ديغول في فرنسا فقتل 109 شخص (كل من على متنها) و4 كانوا في الفندق الذي سقطت عليه، ما اضطر الشركة لزيادة إجراءات الأمان فارتفعت التكلفة بالمقابل لدرجة جعلت الناس تحجم عن استخدام هذه الطائرة.

المصادر: 1, 2

شاركنا رأيك حول "بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات: طائرة تستطيع الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط!!"

أضف تعليقًا