10 حقائق عليك أن تعرفها قبل الذهاب إلى النوادي الرياضية

0

هناك سبب لماذا شهر كانون الثاني هو الشهر الأكثر ازدحاماً من حيث الاشتراك في النوادي الرياضية، كون قرارات السنة الجديدة تجعل الناس تعتقد بأن العام الجديد فرصة للتغيير وللحصول على الشكل المناسب، ولماذا عليك أن تنتبه من التمارين التي والموسيقا والمسبح في النادي الرياضي؟! إذا كنت تريد الالتزام النوادي الرياضية كنمط حياة جديدة هنالك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها: اقرأ أيضًا [link url=”http://bayyraq.com/%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86/” title=”حقائق عن الصين.. 12 معلومة صادمة عن اقتصادها واستهلاكها”]

– ممارسة التمارين بحد ذاتها ليست سبب سريع وأساسي لفقدان الوزن: للأسف إن الحصول على الشكل المثالي وفقدان الوزن ليس بهذه البساطة فالسعرات الحرارية تتخزن بشكل أسرع من فقدانها. نعم ممارسة الرياضة تساعدك على حرق السعرات الحرارية ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك أكل قدر ما تشاء من الأطعمة السريعة وحرقها عند  الركض لعدة أميال. حتى تنجح في عملية توازن الجسم عليك بممارسة التمارين مع اتباع نظام غذائي معين. يعني حوالي 20٪ ممارسة تمارين و80٪ اتباع نظام غذائي.

Treadmill-1800

– صُممت الموسيقى في الصالة الرياضية لإبقائك خاملاً: عندما تقطع الطريق للوصول إلى النادي الرياضي وتكتشف أنك قد نسيت سماعاتك فأنت تختبر أحد أكثر التجارب المزعجة على الإطلاق. بصراحة إنه شعور مقرف تماماً كون الموسيقى المشغلة في الصالة الرياضية غالبا ما توضع لجعلك تشعر بالمزيد من السبات العميق. وهو تقريبا نفس الإحساس الذي ينتابك عندما تبقى في المنزل وتشغل شاشة التلفاز لتشاهد مسلسلًا تركيًا.

music-treadmill

– الالآت المعقدة لا تساندك حقاً: أكثر شيء فعال يمكنك القيام به لحرق الدهون هو تمارين القلب (الكارديو) وأفضل شيء للمحافظة على الرشاقة والشكل المتناسق يكمن في حمل الأوزان الحرة. لذلك معظم الالآت الفارهة في الصالة الرياضية لن تساعدك تماماً بالوصول إلى النتيجة المرغوبة.

c55fc209fc5d7394688c0a9d0a7950d4

– تأكد من إحضار حصيرتك الخاصة: بغض النظر عن عدد المرات التي يتم فيها تنظيف الحصائر في الصالة الرياضية، فإنها ما زالت تلتقط العرق والشعر المتساقط وحتى الجلد الميت من رواد النادي وبالأخص حصائر لاعبو اليوغا لأنهم غالبا ما يستخدمونها حافيين القدمين وبذلك يمكن أن تصبح ملاذا لفطر القدم.

Yoga2

تأكد من أنك محمي في حوض السباحة: قم بارتداء نظارات واقية وقبعة سباحة وتجنب تسرب الماء داخل فمك في جميع الأوقات. مهما كان الأشخاص الذين يسبحون حولك نظيفون ومهما كان المسبح معقم بالكلور ما زالت نسبة وجود الجسيمات العائمة حول فمك عالية جداً.

7968438-Group-of-healthy-people-doing-aqua-

– لا تبدأ اشتراكك في النادي الرياضي خلال بداية السنة الجديدة أبداً: يمتلك أغلب الاشخاص في العالم نفس الأفكار حول القرارات الجديدة حول الحصول على نظام معين وفقدان الوزن والحصول على جسد رشيق. لذلك يهرعون للتسجيل بالنادي الرياضي من أول يوم في يناير وتزداد الكثافة بحيث لا تتوفر أي خصومات. لكنك عندما تقوم بالتسجيل خلال موسم الصيف فإنك تدعم تلك الجهة التي تواجه ركوداً من حيث نشاط الأشخاص في ارتيادها (الصالات الرياضية).

EMGN-Gym-Secrets-6

– للقيام بتمارين الكارديو (تمارين القلب) لا تحتاج أبداً للذهاب إلى الصالة الرياضية: للقيام بتمرين الكارديو (تمرين القلب والأوعية الدموية ) جيداً تحتاج فقط الحفاظ على معدل ضربات قلبك مرتفعة (مرحلة التنفس بصعوبة) لمدة 20 دقيقة. فهناك الكثير من الأمور في حياتك تجعلك تلتقط أنفاسك ومعظمها لا تحتاج لأن تكون في الصالة الرياضية حتى.

gym-class

– الملابس والدش والحذاء: قد لا يبدو أي منهم رائعاً عند ذهابك للقيام بالتمارين في الصالة الرياضية، لكن هل تعلم ما ليس رائعاً أيضاً؟ القدم الرياضي وفطر القدم وفيروس الورم الحليمي البشري. فجميعها تحب أن تعيش في بيئة رطبة ودافئة مثل الحمامات والصالة الرياضية التي ترتادها.

28151-849x565-ShowerShoes

– نوافير شرب المياه قذرة: يكون الوضع أفضل بكثير عندما تجلب زجاجة المياه الخاصة معك. مع عدد الأشخاص الذين ينحنون لشرب المياه من الساقية والعرق يقطر منهم ويضعون فمهم الملوث على مقربة من فتحة المياه الخاصة بالساقية في الصالة الرياضية فمن المؤكد أن يكون هذا المكان أرض خصبة للجراثيم والمايكروبات.

waterfountain-1024x682

– لا تدفع نفسك للعب بقوة وبسرعة: اذا سجلت في النادي الرياضي خلال شهر يناير وكنت مندفعا للعب بشكل جنوني وضغطت على نفسك في التمارين للحصول على أفضل نتيجة خلال فترة قصيرة فقد تحدث لك إصابة سيئة. عليك اذن أن تعرف طاقاتك وحدودك وتذكر دوماً أنه حتى التمارين “ذات التأثير المنخفض” قد تتسبب لك بإصابة اذا كنت لا تعرف ما الذي تقوم به. وخلال السنوات الأخيرة كانت هناك زيادة ضخمة في إصابات اليوغا بسبب المشاركين الجدد الذين يحاولون القيام بأشياء جديدة بسرعة كبيرة.

Overtraining_main_0622.jpg.560x0_q80_crop-smart

0

شاركنا رأيك حول "10 حقائق عليك أن تعرفها قبل الذهاب إلى النوادي الرياضية"