طائرة خارقة بـ308 مليون دولار: تطير بسرعة تفوق 20 ضعف سرعة الصوت.. لكنها اختفت!!

0

هي أسرع طائرة تم صناعتها على الإطلاق حيث تبلغ سرعتها حوالي 20,000 كيلومتر في الساعة (20 ضعف سرعة الصوت)، وكان الجيش الأمريكي قد أطلقها يوم الخميس الماضي في طيران اختباري قبل أن يفقد الاتصال بها فوق المحيط الهادي!

طائرة خارقة
تبلغ سرعتها حوالي 20,000 كيلومتر في الساعة

تحمل هذه الطائرة اسم Falcon HTV-2 وهي جزء من مشروع يهدف لتزويد الولايات المتحدة بالقدرة على توجيه ضربات سريعة وحاسمة لأي مكان في العالم، وذلك من خلال تطوير جيل جديد من الأسلحة القادرة على الوصول لأي مكان في العالم خلال فترة قصيرة جداً، حيث تستطيع هذه الطائرة (حين تكتمل) أن تصل لأي مكان في العالم خلال 60 دقيقة فقط!

طائرة خارقة
في ساعة واحدة تذهب بك لأي منطقة

يبلغ طول النموذج الاختباري 3‪.‬6 متر ويزن 900 كيلوجرام، وتم صناعته من مواد خاصة تتحمل درجة حرارة تصل لـ2,000 درجة مئوية. وتستطيع الطائرة نظرياً حمل أي أسلحة يملكها البشر حالياً بما في ذلك القنبلة النووية.

طائرة خارقة
مكونات الطائرة

انطلقت الطائرة على متن صاروخ من قاعدة فاندنبرغ للقوات الجوية في كاليفورنيا، وكان من المفترض أن يأخذها الصاروخ إلى طرف غلافنا الجوي لتنطلق من الأعلى لكن مركز التحكم فقد الاتصال بها في هذه المرحلة، ويعتقد أنها تحطمت في مكان ما من المحيط الهادي!

طائرة خارقة
فقد الإتصال بها ويعتقد بأنها تحطمت

وهذا الفيديو يوضح ما كان يفترض حدوثه في هذا الطيران التجريبي:

بلغت تكلفة الطائرة التي اختفت حوالي 308 مليون دولار، وتم تنفيذ هذا المشروع لصالح داربا DARPA (وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة ) التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية

 

(المصدر)

0

شاركنا رأيك حول "طائرة خارقة بـ308 مليون دولار: تطير بسرعة تفوق 20 ضعف سرعة الصوت.. لكنها اختفت!!"