10 فوائد قد لاتعرفها عن اللوز

0

يعتبر اللوز مصدراً ذا قيمة غذائية عالية لاحتوائه الكثير من العناصر المهمة لجسم الإنسان مثل الفيتامينات والنحاس والمغنيسيوم والبيوتين.. وبما أنه يزهر وينضج في هذه الأيام فأحببنا أن نستعرض معكم اليوم 10 فوائد قد لاتعرفها عن فاكهة اللوز الخضراء واللذيذة:

اللوز

1- يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية:

لأولئك الذين يأكلون المكسرات خمس مرات في الأسبوع فإن اللوز يساعد على تخفيض أو التقليل بنسبة 50 بالمئة من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك وفقاً لدراسة أجرتها جامعة لوما ليندا الأمريكية.

2- يخفض نسبة الكولسترول:

يؤثر اللوز تأثيراً إيجابياً على مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك وفقاً لدراسة تحليلية للدكتور جين سبيلر مدير مركز البحوث والدراسات الصحية.

3- يحمي جدران الشرايين من التلف:

تم اكتشاف أن مركبات الفلافونويد التي تتواجد في شقرة اللوز تعمل بتوافق مع فيتامين E، وذلك يؤدي إلى التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وذلك وفقاً لبحوث أجريت في جامعة تافتس.

4- يجعل العظام والأسنان قوية:

يحتوي اللوز على الفوسفور وذلك يساعد على جعل هذا ممكناً.

5- يساعد في إنقاص الوزن:

على الرغم من أن المكسرات تحتوي نسبة عالية من الدهون، إلا أن هناك دراسة أجريت وشملت 8865 من البالغين لأولئك الذين يتناولون المكسرات على الأقل مرتين في الأسبوع وكانت نتائجها بأنهم أقل عرضة لزيادة وزنهم بنسبة 31 بالمئة من أولئك الذين كانوا لا يتناولون اللوز أو يأكلونه نادراً.

6- يخفض نسبة السكر في الدم:

يساعد  اللوز على خفض الارتفاعات في نسبة السكر في الدم والأنسولين بعد الوجبات.

7- ينشط وظائف المخ:

يحتوي اللوز على فيتامين بي و L و على مادة الكارنيتين، وعلى مغذيات تعمل على تعزيز نشاط الدماغ والتي يمكنها أيضا التقليل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

8- يغذي الجهاز العصبي:

يساعد اللوز على زيادة المستويات الفكرية وطول العمر، وذلك وفقاً لأيورفيدا.

9- قلونة الجسم:

يحتوي اللوز على عدد قليل من البروتينات التي تعمل على تشكيل القدرة القلوية (هو الوحيد من بين جميع أنواع المكسرات). فعندما لا يكون الجسم قلوياً بما فيه الكفاية، فهذا يؤدي إلى هشاشة العظام، وضعف وظائف المناعة، وانخفاض في الطاقة وزيادة الوزن.

10- بعض فوائد زيت اللوز:

اللوز الأخضر

يدخل الزيت المستخرج من اللوز الحلو في صناعات تجميلية وصيدلانية فهو يطري ويقوي الجلد الجاف ويهدئ الحكة ويسرع في شفاء الأمراض الجلدية والحروق السطحية ويسكن آلام الأذن الوسطى ويرمم غشاء الطبل إضافة إلى استخدامه في المعاجين العطرية والروائح والحلويات والسكاكر ويمكن أن يؤكل طازجاً أخضر وناضج. وقد كان اللوز منذ القدم في عصر مصر القديمة حتى العصر الحديث يعتبر عنصراً ذا شعبية كبيرة لتحضير المستحضرات والوصفات.