أكثر أطباق الطعام شعبية حول العالم- الجزء الثاني

0

تابعنا في الجزء الأول من المقال المراتب الـ 25 الأخيرة لأكثر أطباق الطعام شعبية حول العالم؛ وفي مقالنا هذا نواصل إلى المراتب الأولى.

24.  Champ، أيرلندا

أكثر الأطباق شهرة في العالم
طبق وطني أيرلندي أصيل وهو عبارة عن بطاطا مهروسة مع البصل والزبدة والملح والفلفل، يقدم كطبق جانبي مع اللحوم والأسماك وهو كما تلاحظون طبق بسيط ولكنه من أكثر الأطباق شهرة في أيرلندا وأيضًا في العالم.

23-لازانيا، إيطاليا

أكثر الأطباق شهرة في العالم
تأتي في المرتبة الثانية بعد البيتزا في قائمة الأطعمة الإيطالية الشهيرة، وهي عبارة عن طبقات من المعكرونة مع صلصة الطماطم ولحم مفروم، وهذا الطبق يحظى بشعبية كبيرة لدى الكبار والصغار وليس فقط في ايطاليا، بل في العالم أجمع.

22-كعكة البراوني و الآيس كريم بنكهة الفانيليا، العالمي

أشهر الأطباق في العالم
من ألذ الأطعمة وأشهرها في العالم، وكان لابد أن نجعل له مكانًا في قائمتنا، فهو ليس خاصًّا ببلد معين، إنه طبق عالمي يعشقه، الجميع فهل تعتقد أن هناك من لا يحب الكعكة مع الاآيس كريم بنكهة الفانيليا؟!

21-كرواسون، فرنسا

أكثر الأطباق شهرة في العالم
تعني كلمة كرواسون الهلالية، وهي من أشهر المعجنات في العالم وتعد بعجينة خاصة يتم غمرها بالزبدة لتتحول إلى اوراق تذوب في الفم، وهي طعام الإفطار المفضل في فرنسا وفي العالم، خاصة إذا قُدم مع فنجان من القهوة القوية.

20-Arepas، فنزويلا

أطباق مشهورة
عجين الذرة المحشو بالجبن وقطع الدجاج ولحم البقر والطماطم والأفوكادو، وهو من ألذ الأطباق الفيتنامية التي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم.

19-مو نام توك، تايلاند

أطباق مشهورة
لحم مشوي مع عصير الليمون والبصل الأخضر والفلفل الحار وأغصان النعناع وصلصة السمك والأرز المحمص، وهو من الأطباق الشهيرة في تايلاند.

18-كباب، إيران

أطباق مشهورة
من الأطباق الإيرانية الشهيرة، الكباب هو لحم مفروم مشوي بتوابل إيرانية خاصة وهو من الأطباق المعروفة عالميًّا، وهو من أفضل الأطعمة في العالم ولابد أن تتذوقه عندما تزور إيران.

17-جراد البحر أو الكركند، عالمي

أطباق مشهورة
طبق بسيط مكون من جراد البحر المغلي والمقدم مع الزبدة المذابة وشريحة من الليمون، وهو من الأطباق المفضلة في العالم.

16-تورتة البيض، هونغ كونغ

أطباق مشهورة
مثل العديد من الأطباق الكلاسيكية، تورتة البيض اللاذع في هونغ كونغ تجمع بين اثنين من المتناقضات، فهي يابسة ورطبة بفضل الكسترد، وهي حلوة ولذيذة ويفضل أن تؤكل ساخنة.

15-كالوا ، الولايات المتحدة الأمريكية

أطباق مشهورة
نوع من اللحم المدخن الذي يباع فقط في هاواي ولكنه شهير جدًّا في الولايات المتحدة وهو من أفضل الأطعمة في العالم.

14-الدونات أو الكعك، الولايات المتحدة الأمريكية

أطباق مشهورة
من المعجنات الشهيرة والمحبوبة ليس فقط في أمريكا، ولكن في العالم أجمع، وهي تقلى في الزيت وتغطى بالسكر أو الشوكولا، وهي قنبلة من السعرات الحرارية ولكنها لذيذة.

13- كوز الذرة، عالمي

أطباق مشهورة
من الاطعمة اللذيذة، يمكن تناوله مسلوقًا في الماء والملح مع القليل من الزبدة، أو مشويًّا على الفحم، له مذاق خاص وله شهرة عالمية.

12-فطيرة الراعي، بريطانيا

أطباق مشهورة
فطيرة الراعي عبارة عن لحم الغنم المفروم والبطاطا المهروسة، وهو من الأطباق البريطانية الشهيرة والمحبوبة في العالم.

11-ريندانج، أندونيسيا

أطباق مشهورة
تطبخ لحوم البقر ببطء مع حليب جوز الهند وخليط من الليمون والخولنجان والثوم والكركم والزنجبيل والفلفل الحار، وهو من الأطباق الأندونيسية اللذيذة والشهيرة.

10-موامبا الدجاج، الغابون

أطباق مشهورة
طبق غابوني يتكون من الدجاج والفلفل الحار والثوم والطماطم والفلفل والملح والزبدة والبامية والزبدة، وهو من الأطباق الشهيرة المفضلة في العالم.

9-  الآيس كريم، الولايات المتحدة الأمريكية

أطباق مشهورة
لا يقتصر عشق الآيس كريم على بلد معين، فهو معشوق الجميع خاصة مع الشوكولا والمكسرات، فهو من الأطباق المفضلة في العالم.

8-توم يم جونج، تايلاند

أطباق مشهورة
هذه التحفة التايلاندية المكونة من الروبيان والفطر والطماطم والليمون والخولنجان وأوراق الليمون. مع حليب جوز الهند والكريم، وهو حساء يُوحّد مجموعة من الأذواق التايلاندية المفضلة، وهي الحامض والمالح، الحار والحلو، وهو رخيص ومن أفضل الأطباق في تايلاند.

7. بينانغ اسام اكسا، ماليزيا

أطباق مشهورة
سمك الماكريل مسلوق ومقشر مع التمر الهندي والفلفل الحار والنعناع والليمون والبصل والأناناس، وهو واحد من الأطباق الأكثر شعبية في ماليزيا.

6. همبرغر، ألمانيا

اطباق مشهورة
من أشهر الأطعمة وأحبها إلى الناس في كل مكان والدليل أنهم ينفقون 20 مليار دولار سنويًّا في سلسلة مطاعم واحدة تقدم الهمبورغر ولذلك كان لابد أن نجد له مكانًا على هذه القائمة.

5- بطة بكين، الصين

أطباق مشهورة
بطة توضع عليها صلصة خاصة وتطهى لتقدم مع الفطائر والبصل وصلصة فول هويصين أو الصلصة الحلوة.

4-السوشي، اليابان

أطباق مشهورة
طبق السوشي غني عن التعريف وهو يتكون من الأسماك والأرز معًا ويعتبر من أشهر الأطباق اليابانية في العالم.

3- الشوكولاته، المكسيك

أطباق مشهورة
الشكولاتة محبوبة الشعوب وهي من الأطعمة المفضلة في العالم وتتنوع أشكالها وأنواعها ونكهاتها بتنوع أذواق عشاقها.

2-  بيتزا نابولي، إيطاليا

أطباق مشهورة
 تعد بيتزا نابولي من دقيق القمح من الدرجة العالية، وثلاثة أنواع من الطماطم الطازجة وزيت الزيتون والملح والريحان، وتطهى في فرن الحطب، وهي من الأطباق المفضلة في العالم.

1- مسمان الكاري، تايلاند

أطباق مشهورة
بالتأكيد ملك الكاري، وربما ملك لجميع الأطعمة. حار وكوكونوتي وحلو ومالح، مزيج من النكهات التايلاندية، وهو من أكثر الأطباق شعبية في تايلاند ولذلك فهو يباع في كل زوايا وشوارع تايلاند وبالتالي فهو من أفضل الأطعمة في العالم.

 

شاركنا رأيك حول "أكثر أطباق الطعام شعبية حول العالم- الجزء الثاني"

أضف تعليقًا