10 حقائق غريبة قد لا تعرفها عن إسحاق نيوتن!

0

يعتبر واحداً من أكثر العلماء تأثيراً على مر العصور، فمساهمات إسحاق نيوتن في مجال الفيزياء لا مثيل لها. كتابه “مبادئ الرياضيات” لا يزال واحداً من الأعمال العلمية الهامة وذات الصلة في التاريخ، حتى الآن، وبعد 300 سنة من تاريخ نشره لأول مرة. وحتى مع ذلك، كان إسحاق نيوتن أكثر من مجرد منتج لأعمال عظيمة. كان رجلاً له العديد من الأبعاد وغريب الأطوار.

1. “عبقري يموت آخر يولد”ولد إسحاق نيوتن في 1642، وهو نفس العام الذي توفي فيه غاليليو غاليلي.

غاليليو ونيوتن

2. ربما كان سيصبح مزارعاً. ولد نيوتن لعائلة من المزارعين بحيث كانت الخطة الأولية بالنسبة له أن يتولى المزرعة عندما يصل سناً تمكنه من ذلك. حاول نيوتن، ولكن نظراً لعدم اهتمامه بهذا المجال، فقد كان مزارعاً فقير جداً. في نهاية المطاف، تمكن عمه من إقناع والدته للسماح له بالذهاب إلى الكلية.

10 حقائق غريبة قد لا تعرفها عن إسحاق نيوتن!!2

3. كان سيد دار السك الملكية، أخذ نيوتن هذه المهمة على محمل الجد وسعى شخصياً وراء المزورين، وفي ذلك الوقت كان يعتبر التزوير خيانة عظمى وعقوبتها الإعدام. قبض نيوتن على العديد من المزورين، وقضيته الأكثر شهرة هي وليام شالونر.

isaac-newton-750x437

4. لن تصدق فقد كان كيميائياً، ولربما كان من أغرب الحقائق حول نيوتن هو أنه كان من أشد المؤمنين بالكيمياء. كانت واحدة من أعظم طموحاته هي العثور على حجر الفلاسفة سر لتحويل المعادن الرخيصة إلى ذهب ولكن هيهات.

Sir-Isaac-Newton-HD-Wallpaper-750x499
5. لم تحدث أبداً ما تسمى بقصة “شجرة التفاح”. نعرف جميعاً القصة الشهيرة لكيفية اكتشاف نيوتن للجاذبية الأرضية حيث كان يستريح تحت شجرة عندما سقطت تفاحة على رأسه، محدثة لحظة “أوريكا” الشهيرة وتوصل عندها إلى القوانين المحددة للجاذبية. ومع ذلك، هذا هو شيء ملفق باعتراف نيوتن نفسه، وقال إنه قد رأى مجرد تفاحة تسقط من شجرة بينما كان يمشي في الحديقة، على الرغم من أن البعض يعتقد أن هذه القصة أيضاً أسطورة.

10 حقائق غريبة قد لا تعرفها عن إسحاق نيوتن!!5
6. ولكن الشجرة حقيقية، وإن كان. في الواقع، حالما أصبحت القصة شعبية، واحتدم الجدل حول شجرة التفاح التي كانت حقيقية. يمكن أن تجد سلالة الشجرة الأصلية في الوقت الحاضر في جامعة كامبريدج. حتى إن قطعة من شجرة التفاح الأصلية أعارتها الجمعية الملكية إلى ناسا التي أخذتها إلى الفضاء.

10 حقائق غريبة قد لا تعرفها عن إسحاق نيوتن!!6

7. وكان نيوتن سياسياً أيضاً، حيث خدم نيوتن كعضو في البرلمان كممثل عن كامبريدج في مناسبتين منفصلتين. ومع ذلك، مثل الزراعة، قال إنه ليس مهتماً بالسياسة. عدة حسابات تذكر حقيقة أن نيوتن قال شيئاً واحداً فقط في البرلمان، فقد طالب بإغلاق نافذة.

نيوتن

8. كانت لديه منافسة محتدمة مع لدوده، وكان اسمه روبرت هوك وخاض الاثنان في نزاع خطير على قوانين نيوتن للجاذبية. هوك، وهو عالم بارع ومحترم، ادعى أن نيوتن سرق عمله، بدأ هذا التنافس بين الرجلين والذي استمر كذلك بعد وفاة هوك. بحلول ذلك الوقت، أصبح نيوتن رئيس الجمعية الملكية واستغل منصبه لمصلحته من أجل طمس هوك قدر الإمكان، وتقول إحدى القصص إن نيوتن حتى قد دمر كل صور هوك.

10 حقائق غريبة قد لا تعرفها عن إسحاق نيوتن!!8

9. لكنه كان لديه أصدقاء، وعلى الرغم من صراعه مع هوك، كان لنيوتن أيضاً صداقات مع العديد من العلماء المؤثرين الآخرين في زمنه. وتشمل الأمثلة كريستوفر رين، واحد من المهندسين المعماريين الأكثر نجاحاً في كل العصور، وإدموند هالي (مكتشف مذنب هالي) الذي دفع نيوتن لنشر كتاب “مبادئ الرياضيات”.

10 حقائق غريبة قد لا تعرفها عن إسحاق نيوتن!!9
10. لدى نيوتن الأسنان الأكثر قيمة على الإطلاق فقد بيعت الواحدة من أسنانه عام 1816 في مزاد بحوالي 3600 دولار فيما يقدر الآن بحوالي 35000 دولار، مما دفع غينيس للأرقام القياسية أن تعلن أنه السن الأكثر قيمة في العالم.

0

شاركنا رأيك حول "10 حقائق غريبة قد لا تعرفها عن إسحاق نيوتن!"

أضف تعليقًا