أخطر 5 أمراض قد تخطئ وتظنها إنفلونزا!

0

أتى موسم الإنفلونزا، ونصف المرض متعة عدم الذهاب إلى العمل ولكن سيكون من المحزن أن يحضر زملاؤك جنازتك بعد بضعة أيام. هناك أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا ناتجة عن رد فعل جهازك المناعي في محاولة للقضاء على الفيروسات. هناك عدد غير قليل من الأمراض المميتة التي قد تكون غير قابلة للعلاج تحاول قتلك ولكنك بكل بساطة تأخذ بعض المضادات الحيوية وتنام ولا تعلم أنك قد قضيت على نفسك بعدم استشارة الطبيب. هناك خمسة أمراض يعاني فيها المرء من أعراض الإنفلونزا نفسها ولكنها قد تقتلك إذا ماتجاهلتها.

الإيدز:

الإيدز
عدوى فيروس نقص المناعة البشرية هو في رأس هذه القائمة ومن أعراضه حمى، سعال، التهاب الحلق، سيلان/انسداد الأنف، صداع، ألم في الجسم، قشعريرة، تعب، إسهال/غثيان. عندما يحدث لك هذا فهناك احتمالان: إما أن تأخذ بعض الأقراص وتشرب حساء دجاج ساخن وتموت أو تتيقظ وتذهب إلى المستشفى لتدارك المرض.

داء الكلب:

كلب مسعور
هو مرض فيروسي يسبب التهاباً حاداً في الدماغ والجهاز العصبي ويصيب الحيوانات ذات الدم الحار. وهو مرض حيواني المنشأ أي أنه ينتقل من فصيلة إلى أخرى، من الكلاب إلى الإنسان مثلاً وينتقل غالباً عن طريق عضة من الحيوان المصاب. فترة حضانة مرض الكلب لدى الإنسان، وهي فترة تكاثر الفيروس في الخلايا العضلية، ليست ثابتة وتتراوح بين بضعة أيام وحتى سنة واحدة أو سنتين.

الجمرة الخبيثة:

جثة مصابة بالجمرة الخبيثة
مرض رئوي عرف على مر العصور القديمة وقامت دول عديدة باستخدامه في الحروب لأنه فتاك. هي عبارة عن جرثومة عندما لا تجد الغذاء الكافي لها تتبلور وتصبح صلبة وخاملة ومتماسكة تستطيع ان تبقى على هذه الحال لمدة طويلة جداً وسط التراب والماء ولكن ما إن تدخل في جسم كائن حي فإنها تحيا وتتكاثر وتفرز 3 سموم تفتك به خلال 6 أيام.

السارس:


متلازمة الإلتهاب الرئوي الحاد “سارس” ظهر في الصين وليس له علاج وليس له طرق للوقاية منه وهو نادر نسبياً ينتج عن فيروس إكليلي يحتوي على كمية معلومات ضخمة وفي كل مرة يستنسخ نفسه داخل خلية الضحية يحدث له خطأ جيني مما يسمح له بالتطور داخل جسم الإنسان ليصبح أقوى.

الطاعون:

الطاعون
نعم، الشهير المحترم الطاعون لايضاهيه مرض آخر. من الأمراض المعدية القاتلة والتي قد تفتك بك خلال 36 ساعة. مشكلة الطاعون أنه غير قابل للفناء فهو موجود بشكل طبيعي في الأرض فالطاعون ليس فيروس إنما هو بكتيريا تعيش في أمعاء براغيث القوارض. تتسبب فيه بكتيريا يرسينيا بيستيس وله ثلاثة أنواع مختلفة معدية وتقتل في بضعة أيام لدرجة أنه عندما تمرض تدعو الله أن تكون إنفلونزا عادية وإلا قد تموت أنت وعائلتك ومكتبك وكل مدينتك على الأرجح. في آخر مرة ضرب إعصار الطاعون الأرض كان في أوروبا وقتل نحو ثلث سكان أوروبا ويأتي عادة بعد المجاعات.

المصادر:

1  2

شاركنا رأيك حول "أخطر 5 أمراض قد تخطئ وتظنها إنفلونزا!"

أضف تعليقًا