جهاز مارتن للطيران الشخصي: يمكنك أن تصبح سوبرمان!

0

تماماً على غرار أفلام جيمس بوند، حين كان يرتدي عِدّة الطيران الشخصية ليطير بها إلى أي مكان يريد دون المرور بزحمة المرور وبطء المواصلات، سنشاهد اليوم عِدّة طيران شخصية لكنها ليست خيالاً علمياً ولا نموذجاً تجريبياً، بل ابتكار حقيقي مُتاح في الأسواق:

جهاز مارتن للطيران الشخصي

ما تشاهدونه في هذه الصورة هو جهاز Martin Jetpack الذي كنا قد تحدثنا عنه منذ حوالي عام، واليوم سيتحول هذا الجهاز إلى منتج تجاري موجود في الأسواق بعد أن أعلنت شركة مارتن للطيران في نيوزيلندا عن توقيعها عقداً مع أحد شركات الطيران الدولية الكبرى لصناعة هذا الاختراع وتسويقه تجارياً.

جهاز مارتن للطيران الشخصي

يعمل هذا الجهاز بقوة 200 حصان، وتبلغ سرعة طيرانه 96 كم في الساعة، ويستطيع الطيران مسافة 48 كم حين يكون خزّان الوقود ممتلئاً، بينما وصل ارتفاعه في الاختبارات التجريبية إلى 2.3 كم!

وتنوي شركة مارتن صناعة 500 جهاز منه في العام الواحد.

جهاز مارتن للطيران الشخصي

الفكرة تبدو رائعة لكن يوجد بها مشكلتان، الأولى (يمكنكم توقعها) وهي الثمن، حيث يبلغ سعر الجهاز حوالي 67,000 دولار (فقط!). والمشكلة الثانية هي التلوث الذي يسببه هذا الجهاز حيث يحرق 10 جالونات من الوقود في الساعة، أي أكثر بمرتين تقريباً من السيارة! (فضلاً عن أني لا أتخيل نفسي مرتدياً هكذا جهاز على ارتفاع كيلومترين في الهواء!). هذا وتقول الشركة أن الجهاز لا يحتاج إلى أي قدرات خاصة، وكل ما يحتاجه الشخص قبل استخدامه هو برنامج تعليمي تقدمه الشركة لمشتريه.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الشركة: MartinJetpack

شاركنا رأيك حول "جهاز مارتن للطيران الشخصي: يمكنك أن تصبح سوبرمان!"

أضف تعليقًا