الأفلام الأكثر شعبية في العالم العربي لعام 2014

0

إليكم قائمة بأكثر الأفلام شعبية في العالم العربي للعام 2014 والتي تم تصنيفها اعتماداً على إيرادات الأفلام في كل من الدول التالية (مصر – الإمارات العربية المتحدة – لبنان).

المركزالعاشر: Need for Speed

need-for-speed

يعتبر فيلم نيد فور سبيد من أكثر الأفلام المنتظرة بداية عام 2014 خصوصاً مع وجود الفنان آرون بول في بطولة الفيلم، ويمثل الفيلم أول ظهور سينمائي لآرون في دور البطولة، والذي اشتهر بدور جيسي بينكمان في مسلسل بريكينغ باد واستطاع حصد العديد من الجوائز عن دوره الرائع في المسلسل.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب توبي مارشال الذي يتم الزج به داخل السجن نتيجة جريمة لم يرتكبها، ويسعى فور خروجه للانتقام ممن تسبب في ذلك، وبالطبع يتخلل القصة العديد من المغامرات والتشويق.

إجمالي الإيرادات عربياً: 3,638,938 دولار أمريكي

إعلان الفيلم:

المركز التاسع: Non Stop

non stop

استطاع الفيلم تحقيق عائدات جيدة على الصعيد العالمي مقارنة بتكلفة إنتاجه المنخفضة، ويقوم ببطولة الفيلم الفنان ليام نيسون الذي يعمل كمارشال جو لحماية الركاب وأثناء إحدى الرحلات يتلقى بعض الرسائل الغامضة من شخص مجهول لتبدأ أحداث الفيلم في جو مليء بالغموض والتشويق.
اقرأ أيضاً: تصميم غلاف الكتاب .. 17 فكرة ابداعية

إجمالي الإيرادات عربياً: 3,948,851 دولار أمريكي

إعلان الفيلم:

المركز الثامن: Rise of an Empire 300

300-Rise-of-an-Empire

يُعد الفيلم تكملة للجزء الأول من فيلم 300 وهو من أشهر الأفلام الملحمية والتاريخية، وتدور أحداث الفيلم حول الغزو الفارسي للمدن الإغريقية، حيث يبدأ الجيش الفارسي في هذا الجزء بالتوجه لغزو مدينة أثينا، ويصور الفيلم المشاهد القتالية بشكل مميز للغاية.

إجمالي الإيرادات عربياً: 4,165,105 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

المركز السابع: dawn of the planet of the apes

Dawn-of-the-Planet-of-the-Apes

يستكمل الفيلم قصة القرود المعدلة جينياً ومحاولتهم السيطرة على العالم، التي قد بدأت في الجزء الأول من السلسلة، يحاول البشر التصدي للحرب الشرسة التي بدأت بين الطرفين في ظل مؤثرات بصرية وصوتية مذهلة للغاية.

إجمالي الإيرادات عربياً: 4,599,068 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

المركز السادس: captain america the winter soldier

captain-america-the-winter-soldierd

يعد الفيلم من أبرز أفلام الأبطال الخارقين للعام 2014، وهو تتمة للجزء الأول من سلسلة كابتن أمريكا. استطاع الفيلم تحقيق عائدات ضخمة على المستوى العالمي فاقت نصف مليار دولار.

إجمالي الإيرادات عربياً: 4667492 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

المركز الخامس: transformers age of extinction

TRANSFORMERS-AGE-OF-EXTINCTION

الجزء الرابع من سلسلة المتحولون التي بدأت عام 2007، لم يحقق الفيلم الآمال المرجوة منه سواء على مستوى الجمهور أو النقاد ويعد من أسوء الأفلام ضمن سلسلة المتحولون.

إجمالي الإيرادات عربياً: 4,682,267 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

المركز الرابع: Godzilla

Godzilla

تدور أحداث الفيلم حول الأسطورة جودزيلا التي تتغذى على الإشعاعات، في الوقت الذي يظهر فيه الوحش الجديد موتو ويبدأ الصراع بين الطرفين في جو مليء بالإثارة والتشويق. جذب الفيلم قبل انطلاقه اهتمام الكثيرين من متابعي السينما خصوصاً مع وجود الممثل الرائع براين كرانستون الذي أدى دور والتر وايت في مسلسل بريكينج باد.

إجمالي الإيرادات عربياً: 4,890,148 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

المركز الثالث: x-men day of future past

X-Men

الفيلم هو استكمال لسلسلة إكس مين والتي بدأت عام 2000، وحاز الفيلم إعجاب أغلب النقاد ويعتبر من أفضل الأفلام للعام 2014 بالإضافة لاعتباره أفضل فيلم ضمن سلسلة إكس مين.

إجمالي الإيرادات عربياً: 5,131,526 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

المركز الثاني: maleficent

maeficnet

يعتبر الفيلم كأفضل أفلام الفنتازيا لهذا العام واستطاع أن يحقق نجاحاً باهراً على المستوى العالمي، حيث جمع ما يقرب من نصف مليار دولار خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ربع مليار داخل الولايات المتحدة.

إجمالي الإيرادات عربياً: 5,508,956 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

المركز الأول: The amazing spider man 2

the_amazing_spider_man_2

تصدر ترتيب هذه القائمة الجزء الثاني من فيلم الرجل العنكبوت والذي يحظى بشعبية واسعة على مستوى العالم، ويبدو أن الاهتمام في العالم العربي منصب على أفلام الأبطال الخارقين حيث جاءت 3 أفلام في القائمة ضمن هذا التصنيف.

إجمالي الإيرادات عربياً: 6,185,033 دولار أمريكي

إعلان الفيلم

اقرأ أيضاً: الروايات الأكثر مبيعا في العالم في جميع الأوقات

0

شاركنا رأيك حول "الأفلام الأكثر شعبية في العالم العربي لعام 2014"

أضف تعليقًا