الروايات الأكثر مبيعا في العالم في جميع الأوقات

0

سؤال “ما هيَ أكثر الكتب مبيعاً حول العالم؟” يثير الفضول بشكل كبير, فإن كان القارئ يرحل حول العالم بقراءاته.. فأيّ الكتب التي قامت بدورها برحلة واسعة عبر العالم وحققت الأرقام المليونية في المبيعات لتكون من أشهر الكتب.

لعل الجواب سيكون مؤشراً جيداً على ما استثار الجماهير القارئة مؤخراً وأيّ الكتب اعتبرت شعبية جداً بحيث ناسبت مختلف الأعمار والمستويات والأجناس واللغات.

اليكم الروايات الأكثر مبيعا في العالم في جميع الأوقات:

10- The Da Vinci Cod

( 80 مليون نسخة ).

“شفرة دافنشي“, وهي رواية تشويق وغموض, من النوع البوليسي الخيالي, للكاتب دان براون, وقد نشرت عام 2003 لكنها حازت شهرة سريعة وعالمية, وتُرجمت إلى أكثر من 50 لغة حتى الآن, وتدور أحداثها في فرنسا وبريطانيا حول اختراعات دافنشي ورموز دينية معينة ورحلة بحث جنائية تتضمن الكثير من الألغاز وفكّ الرموز التاريخية المبنية طبعا على الخيال, تقع الرواية في 600 صفحة.

أشهر روايات أجاثا كريستي التي تحولت لأفلام

كود دافنشي

9- The Lion, the witch and the wardobe

( 85 مليون نسخة)

“الأسد والساحرة وخزانة الملابس”, وهي رواية خيالية للأطفال, للكاتب سي.لويس نشرت عام 1950م, تدور أحداث الرواية في أرض “نارنينا”, وهي أرض تتكلم فيها الحيوانات وتتواجد فيها المخلوقات الأسطورية, ويعيش هناك 4 أطفال تم إجلاءهم لهناك أثناء الحرب العالمية الثانية حيث تدور الأحداث.

8- She: A History of Adventure

(100 مليون نسخة)

أو “هيَ: تاريخ من المغامرة”, وهذه الرواية لـرايدر هاجارد وهي غير مُترجمة للعربية بعد, تعد واحدة من الكلاسيكيات الأدبية والخيالية, والتي تحوي في داخلها المغامرة وقصص الحب والفنتازيا وتحكي عن المفاهيم العرقية والتطورية وكذلك التمثيل الأنثوي, ولقد أخذت موقعا بليغا في الأدب الخاص بالقرن التاسع عشر بإنكلترا, واستوحت من تجارب رايدر في جنوب إفريقيا والاستعمار البريطاني. نُشرت لأول مرة عام 1887.


7- The Hobbit

( 100 مليون نسخة )

أو “الهوبيت”, وهو الرواية التي تعتبر حجر الأساس بسلسة سيد الخواتم, ويميزها أسلوب ج.ر.ر.تولكين المميز جداً في الرواية, ولقد كانت لفترة طويلة هي السلسلة الأكثر انتشارا حتى اكتسحتها سلسلة هاري بوتر مؤخرا, ومع ذلك ظل هذا الكتاب بشكل منفرد في أعلى القائمة. نُشرت لأول مرة عام 1937.

6- Dream of the Red chamber

(100 مليون نسخة)

أو “حلم القصور الحمراء”, وهي رواية صينية, وتعد من أفضل الروايات الكلاسيكية الصينية كُتبت في القرن الثامن عشر, تعطي صورة دقيقة للمجتمع الصيني في تلك الفترة حيث الصراعات العنيفة بين أبناء الأسر الملكية للمطالبة بالعرش, الأمر الذي انعكس بصورة أو بأخرى على عموم المجتمع.. كما تصف العادات والتقاليد والأخلاق السائدة. نُشرت لأول مرة عام 1754.

Dream of the Red Chamber5- And Then There were None

(100 مليون نسخة)

أو “وبعد ذلك لم يعد هناك شيء”: وهي رواية للكاتبة البوليسية الأشهر أجاثا كريستي, يُعتبر هذا الكتاب على نطاق واسع بأنها تحفة أجاثا وأمتن رواياتها, وتدور قصتها حول جزيرة اجتمع فيها ناس عدة ويتم الكشف عن جرائمهم تباعا مع حدوث حوادث قتل مريبة ضمن جو غريب ومعقد. نُشرت لأول مرة عام 1939.

وبعد ذلك لم يعد هناك شيء
4- Harry Potter

( 100 مليون نسخة ).

أو “سلسلة هاري بوتر وحجر الفلاسفة”, وهي من أشد الروايات شهرة في الوقت الحالي, وأنتج منها 8 أفلام سينمائية ضربت أرقام قياسية بدورها, وتصنع الكاتبة ج.ك.رولينج في هذه السلسلة عوالم من السحر حيث يعيش الفتى هاري الهزيل ذو النظارات المستديرة, ويتعلّم في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة لتجري معه أغرب الأحداث. نُشرت لأول مرة عام 1997.

HarryPotterBook

3- The little prince

( 140 مليون نسخة )

أو “قصة الأمير الصغير” وهي قصة فرنسية من أشهر القصص في العالم, وتمت ترجمتها إلى أكثر من 160 لغة في العالم مع تحويلها إلى مسرحيات وعروض.. كتبها الكاتب وهو وحيد وممزق من بعض الخصومات.. وأراد كتابة شيء يستعيد فيه صفاء الطفل في أعماقه, وهيّ قصة خيالية جميلة الأحداث والشخصيات فيها نوع من التوجيه الروحي. نُشرت لأول مرة عام 1943.

قصة الأمير الصغير
2- The Lord of the Rings

 (150 مليون نسخة)

أو سلسلة “سيّـد الخواتم”: وهي ملحمية روائية “غرائبية” أو خيالية, كتبها البريطاني ج.ر.ر.تولكين على نمط الروايات الفنتازية, كتبت على أجزاء عدة ونشرت ضمن 3 مجلدات وكثير منها كُتِب خلال الحرب العالمية الثانية, وتدور أحداث القصة في أرض تُدعى الأرض الوسطى, حيث يوجد شعوب الهوبيت والبشر والأقزام والسحرة والاورك والآلف.. وتتضمن القصة خاتم السلطة الذي صنعه سيّد الظلام سورون.. ساهمت الأعمال السينمائية المستوحاة منها بمضاعفة شهرته.  نُشرت لأول مرة في الاعوام 1954–1955.

سيّـد الخواتم
1- A Tale of Two Cities

(200 مليون نسخة)

أو “قصة مدينتين”, وهي الرواية التاريخية الثاني للكاتب تشارلز ديكنز البريطاني الشهير, وتجري أحداثها خلال الثورة الفرنسية, وتصوّر محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشي للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التي قادت إلى الثورة ضد الأرستقراطيين, والوحشية التي حصلت في السنوات الأولى من الثورة والاضطهاد.. نُشرت لأول مرة عام 1859

قصة مدينتين

0

شاركنا رأيك حول "الروايات الأكثر مبيعا في العالم في جميع الأوقات"