هل نسيت كلمة سر حسابك على الإنستغرام؟ أو هل تم اختراق الحساب؟ سنرشدك في هذا المقال إلى كيفية استرجاع حساب انستقرام عن طريق الدعم الفني، أي التواصل مع خدمة العملاء، وكيف يمكنك إعادة تنشيط حسابك بعد إيقافه، وهل هناك فرق بين "حذف الحساب" و"إلغاء تنشيط الحساب"؟ تابع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

استرجاع حساب انستقرام عن طريق الدعم الفني

يقدم انستقرام خدمة مساعدة قوية يمكنها الإجابة على معظم أسئلتك، وتسهل عليك الإبلاغ عن المشكلات المتعلقة بالمحتوى الذي تراه على الموقع. يمكنك القيام بالخطوات التالية على جهاز الأندرويد لـ استرجاع حساب انستقرام عن طريق الدعم الفني:

  1. ادخل إلى التطبيق.
  2. من صفحة تسجيل الدخول، اضغط على "الحصول على مساعدة بشأن تسجيل الدخول (Get help logging in)"، أسفل تسجيل الدخول.
  3. أدخل إما اليوزرنيم، أو عنوان بريدك الإلكتروني، أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك.
  4. انقر على "هل تريد المزيد من المساعدة (Need more help)". إذا كان لديك أكثر من حساب على الإنستغرام، فانتبه إلى تحديد الحساب الذي لديك فيه مشكلة.
  5. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  6. حدد إما عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، ثم انقر فوق "إرسال رمز الأمان (Send security code)".
  7. إذا لم يصلك رمز الأمان، انقر على "لا يمكنني الوصول إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف (I can’t access this email or phone number)" الموجودة أسفل إرسال رمز الأمان.
  8. اتبع بعد ذلك التعليمات التالية التي تظهر على الشاشة.

خطوات تنشيط حساب انستقرام على جهاز الآيفون

إذا كان الجهاز الذي تملكه هو آيفون، تأكد من إدخال عنوان بريد إلكتروني آمن لا يمكن لأحد غيرك الوصول إليه، ثم بمجرد إرسال طلبك، يجب أن تتلقى رسالة بريد إلكتروني من انستقرام تتضمن الخطوات.

  1. تنشيط حساب انستقرام

    إذا أردت تنشيط حسابك بعد تعطيله، فيجب أن يكون هناك مدة بين عمليتي التعطيل والتنشيط، أي إذا أردت تنشيطه بعد عدة ساعات من إلغاء التنشيط، فلا يمكنك القيام بذلك، يحتاج الأمر يوم على الأقل حتى تتمكن من إعادة تنشيط الحساب. أيضًا، لا يمكنك إعادة تنشيط حساب محذوف.*

  2. إعادة تنشيط حساب انستقرام

    إذا قمت بتعطيل حساب إنستقرام خاصتك، فيمكنك إعادة تنشيطه ببساطة، والرجوع إلى الحساب بكلّ ما فيه كما كان قبل إلغاء تنشيطه. اتبع الخطوات:
    - انتقل إلى إنستقرام سواء من الهاتف، أو عبر الكمبيوتر.
    - ستظهر أمامك صفحة تسجيل الدخول، قم بتسجيل دخولك كما تفعل في العادة بواسطة البريد أو رقم الهاتف، وكلمة المرور.
    - اضغط تسجيل الدخول (Log in).
    - تمام، انتهينا! لقد قمت بإعادة تنشيط حسابك!*

اقرأ أيضًا: كيفية استرداد حساب تيك توك.

التواصل مع الدعم الفني انستقرام

مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط على إنستقرام، من الصعب جدًا الحصول على دعم فوري ومباشر من خدمة العملاء، على الرغم من إمكانية الاتصال على رقم الهاتف وهو 650 543 4800، إنما من الصعب جدًا أن تحصل على استجابة بشرية، بسبب الضغط. أما بالنسبة لإرسال بريد إلكتروني إلى فريق دعم إنستقرام ، فهذا العنوان لم يعد موجود. إذًا ربما استرجاع حساب انستقرام عن طريق الدعم الفني الاتوماتيكي هو الطريقة الأفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع حساب سناب شات مخترق خلال دقائق.

التواصل مع الدعم الفني على الهاتف

  1. افتح تطبيق الانستقرام على الهاتف.
  2. انقر على أيقونة ملفك الشخصي في أسفل الصفحة.
  3. في الزاوية العلوية فوق وبجانب صورة البروفايل، هناك رمز مسنن، هو "الإعدادات (Settings)"، انقر عليه. وقد لا يكون موجودًا، فتحتاج إلى الضغط على الثلاث خطوط أفقية في الزاوية، ثم اختيار الإعدادات.
  4. في الأسفل من صفحة الإعدادات، انقر على "مساعدة (Help)"، ثم "مركز المساعدة (Help Center)" للوصول إلى ميزة الخدمة الذاتية.
  5. سينقلك التطبيق إلى تاب جديد هو مركز مساعدة إنستغرام، سترى قائمة من المشاكل، اختر مشكلتك وتابع في تسلسل الطلبات.  3   

التواصل مع الدعم الفني على الكمبيوتر

  1. سجّل دخول إلى إنستقرام بعد الولوج إلى مركز مساعدة إنستقرام.
  2. في أعلى الصفحة إلى اليمين غالباً، انقر على أيقونة ملفك الشخصي.
  3. سترى قائمة منسدلة، اختر منها "الإعدادات (Settings)".
  4. في الصفحة الجديدة، مرر إلى أسفل، ثم انقر "مساعدة (Help)" من الشريط السفلي.
  5. اختر المشكلة التي تعترضك وأكمل تسلسل الطلبات.

الفرق بين حذف الحساب وإلغاء تنشيطه

الفرق الرئيس بين حذف حساب إنستقرام (Delete)، وإلغاء تنشيطه (deactivate) هو أن الخطوة الأولى - الحذف - دائمة، بينما الثانية - إلغاء التنشيط - مؤقتة، أي يمكنك استرداده بعد إلغاء التنشيط، أما بعد الحذف، فلا يمكنك ذلك. يحذف البعض إنستغرام بشكل نهائي ليتخلصوا منه، أما لمن يريد أن أخذ بعض الوقت استراحة بعيدًا عن التطبيق، ولكن لا يريد حذف الحساب، فإلغاء التنشيط هو الطريقة المُثلى.

عندما تقوم بإلغاء تنشيط حسابك، فيُصبح بالنسبة لمتابعيك غير مرئي، أو كأنك حذفته (بالنسبة لهم). لن يتمكن المتابعون من العثور على ملفك الشخصي، أو رؤية صورك، وحتى إذا بحثوا عنك في خانة البحث، فلن يجدوا نتائج. طبعًا يخزّن انستغرام صورك وكل بياناتك، ولكنها تكون غير متاحة للعامة خلال فترة إلغاء التنشيط.

بالنسبة للمدة المتاحة لك في عملية إلغاء التنشيط، يمكنك إلغاء تنشيط حسابك للمدة التي تريدها لا تقلق. ستكون معلوماتك موجودة عندما تكون مستعدًا للوصول إليها مرة أخرى، فقط عليك تسجيل الدخول باستخدام بياناتك. أيضًا، لا يمكنك الوصول إلى رسائلك عند إلغاء تنشيط الحساب، ولكن لا تقلق، بمجرد إعادة تنشيطه، ستسعيد جميع الرسائل.

أما بالنسبة للحذف، فلا يمكنك أبداً استرجاع الحساب بعد حذفه. تحتاج لعمل حساب جديد كليًا. انتبه إلى أن "حذف الحساب" يختلف عن "حذف التطبيق"، فبحذف التطبيق، لا يجري أي تغيير على حسابك، إنما ببساطة يمكنك إعادة تنزيل التطبيق على أي هاتف، وسجّل دخول، وستدخل حسابك ببساطة.  4