من منا لا يستخدم فلاتر الكاميرات المختلفة أو يقوم بتحميل برامج تعديل الصور ليضيف بعض التأثيرات المختلفة على صوره يوميًا. لذا فقد استغل مصممو البرامج هذه التقنية لكسب رضا المستخدمين، فتنوعت البرامج واشتدت المنافسة بينها، لكن قليلًا منها حقق نجاحًا على المستويات كافة. ولا يخفى على أحدنا الرضا الذي كسبه مصممو سناب شات من تعدد الفلاتر والعدسات التي زودوا التطبيق بها، لكن النجاح الحقيقي للتطبيق كان بعد إضافة ميزةٍ تمكنك من إنشاء الفلاتر والعدسات الخاصة بك بحسب رغبتك من هاتفك أو جهاز الحاسب الخاص بك. وسنقوم في هذا المقال بتقديم دليلٍ شاملٍ لطريقة القيام بذلك.

طريقة شراء فلتر خاص من جهاز الحاسب

في البداية قم بزيارة موقع سناب شات الإلكتروني وادخل على صفحة الفلاتر والعدسات، ثم انقر على “إنشاء فلتر Create Filter”.

  1. الخطوة الأولى: التصميم.

    اختر ما إذا كنت ترغب في تصميم فلتر خاص بك أو تحميل فلتر من القائمة. يمكنك أيضًا الاختيار بين قوالب الأحداث المختلفة كقالب الحفلة الموسيقية أو حفلات الزفاف أو أعياد الميلاد. كما يمكنك القيام بإضافة نص على الصورة من خيار Text  الظاهر في الصورة إضافة إلى إمكانية تغيير اللون والتظليل والحجم كما تجد.  كما يمكنك إضافة bitmoji وغيرها من العناصر الرسومية المختلفة إلى صورتك.

    إذا كنت تقوم بإنشاء فلتر خاص بك يمكنك استخدام أدوات التصميم مثل canva وتحميل الفلتر عند الانتهاء، إذ يعتبر canva مفيدًا بشكل خاص لأنه يحوي أبعادًا محددة مسبقًا مخصصة لفلاتر سناب شات.
    بمجرد تحميل التصميم الخاص بك ستتمكن من استخدام أداة المعاينة لترى كيف يبدو على الجهاز، لذا تأكد من معاينة عملك قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
    إنشاء-فلتر-سناب-شات

  2. الخطوة الثانية: تحديد التاريخ.

    بعد ذلك حدد متى تريد للفلتر أن يتوفر للمستخدمين. يمكنك جعله مخصصًا ليوم واحد أو متكررًا يظهر مثلا كل يوم أحد أو مرة في الشهر وهكذا. كما يمكنك إعداد فلاتر سنوية متكررة تتجدد كل عام.

  3. الخطوة الثالثة: تحديد الموقع.

    بعد اختيار التاريخ والوقت ستتمكن من تحديد الحدود الفعلية التي ستخصص الفلتر للعمل فيها، إذ يمكنك اختيار عنوان محدد عن طريق البحث عنه أو رسم حدود (سياج) خيالية حول المنطقة التي تريد تخصيص الفلتر للعمل فيها.

    لاحظ أنه يمكنك رسم الحدود لتغطية مساحة بين 20 ألف إلى 50 مليون قدم مربع. ويتيح لك التطبيق إعادة رسم الحدود عدة مرات. لكن انظر للزاوية العليا اليسرى ستجد أن سعر الفلتر سيتغير استنادًا إلى حجم المساحة المستهدفة.

  4. الخطوة الرابعة: التحقق

    سيظهر الآن مخطط يوضح المنطقة المستهدفة ومعاينة الفلتر والتاريخ والوقت الذي سيكون متاحًا فيه الفلتر إضافة إلى تكلفة الفلتر. لكن قبل التأكيد عليك اختيار الغرض من الفلتر فقم لآن بتحديد إن كان الهدف من تصميمك شخصيًا أو لعمل تجاري.

    بعد قيامك بالدفع للفلتر ستحتاج إلى مراجعة الفلتر للتأكد من استيفائه للشروط وتستغرق هذه العملية يومًا أو اثنين، فإن لم يتم قبول المحتوى ستتلقى عندها سببًا مكتوبًا للرفض وسيكون بإمكانك إعادة إرسال الفلتر بعد تعديله.

إنشاء عدسات سناب شات مخصصة من جهاز الحاسب

قم بزيارة موقع سناب شات الإلكتروني وانتقل إلى صفحة العدسات المخصصة وانقر على إنشاء عدسةٍ. 
ستلاحظ أن العملية مشابهةٌ جدًا للخطوات من الثانية وحتى الرابعة لإنشاء الفلاتر.

شراء عدسات سناب شات
  1. الخطوة الأولى: التصميم، ستلاحظ أن الخيارات هنا أقل بكثيرٍ من خيارات الفلاتر المتاحة. إذ ستجد على اليسار ستة خياراتٍ مختلفةٍ تختلف حسب المناسبة كعدسات عيد الميلاد مثلًا. الخطوة التالية هي إضافة نص. لذا قم بإضافة النص الذي ترغب به وضعه في المكان المناسب وقم باختيار الخط واللون اللذين ترغب بهما. لكن تأكد من معاينة عملك قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
  2. الخطوة الثانية: تحديد التاريخ عليك اختيار التاريخ الذي ستتيح فيه استخدام العدسة أو تعيين تكرار منتظم لظهورها.
  3. الخطوة الثالثة: تحديد الموقع، بعد تحديد التاريخ يمكنك الانتقال إلى تحديد الموقع، إذ يمكنك تحديد عنوانٍ معينٍ أو رسم حدودٍ حول المنطقة التي ترغب، وستزيد التكلفة مع اتساع المساحة كما سبق وذكرنا.
  4. الخطوة الرابعة: التحقق، لديك الآن الفرصة لمراجعة طلبك قبل التأكيد ثم يجب عليك تحديد الغرض من العدسة (هل قمت بتصميمها للاستخدام الشخصي أو لهدفٍ تجاريٍّ).1

يمكننا القول إنك قد امتلكت القدرة على اطلاق روحك الإبداعية والبدء في استخدام سناب شات للترويج لعملك بطريقتك الخاصة.

المراجع