كيفية تغيير شكل متصفح غوغل

الرئيسية » لبيبة » غوغل » كيفية تغيير شكل متصفح غوغل
تغيير شكل متصفح غوغل

غوغل كروم واحد من أكثر متصفحات الويب شهرة وانتشارًا والموجودة على الساحة الحالية، ويوفر العديد من الخيارات المختلفة والمخصصة.

ويعتبر تغيير ألوان وصور الخلفية واحد من أفضل الطرق لتعديل متصفح غوغل حسب ذوقك.

وللتعرف على كيفية القيام بذلك وتغيير خلفية غوغل في متصفح كروم اتبع الخطوات التالية:

طريقة تغيير خلفية غوغل

  1. ادخل إلى إعدادات متصفح كروم

    افتح متصفح كروم واختر رمز النقاط الثلاثة العمودية الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى من المتصفح، ثم اختر ” إعدادات” من القائمة المنسدلة.

  2. افتح متجر كروم على الويب

    تحت خيار “مظهر” Appearance في شريط إعدادات كروم على جهازك، ابحث عن “سمات” Themes في الأعلى. في حال عدم وجود سمات مثبتة لديك، سيظهر أمامك “افتح متجر كروم ويب” Open Chrome Web Store مدرجة في الأسفل، قم باختيار فتحه.
    إذا كنت أساسًا تملك خلفية سمة وتتطلع لتغييرها فقط، ينبغي عليك  إزالتها أولًا باختيار زر العودة إلى الوضع الافتراضي Reset to default على يسار السمات وستكون السمة المسماة موجودة في أسفله. عندما إزالتها يجب أن ترى خيار “افتح متجر كروم على الويب” Open Chrome Web Store مكان اسم السمة السابقة، انقر عليه فتحه.

  3. البحث في متجر غوغل عن السمات

    بحث في Editor’s Picks في الأعلى وانزلق لأسفل إلى المجموعات الأخرى من خلفيات السمة. في حال كنت ترغب بشيء مميز قم باستخدام شريط البحث في أعلى الزاوية اليسرى. يمكنك أيضًا البحث حسب الفئة والترتيب.

  4. إضافة الخلفية إلى كروم

    بعد أن تقرر أي خلفية تريدها، قم باختيارها، ثم اختر زر “الإضافة إلى كروم” Add to Chrome  ذو اللون الأزرق في أعلى اليمين. وبعدها ستتم إضافتها إلى متصفح كروم بشكل آلي.
    ستلاحظ أن الألوان في أعلى متصفحك تتغير حسب نوع السمة التي انتقيتها. في حال لم تتغير، جرب فتح شريط جديد أو نافذة لترى صورة الخلفية وألوانها.

تجربة ملحقات خلفية أخرى لتميز أكثر

تستطيع الحصول على ميزات إضافية لخلفية غوغل الخاصة بك بالنظر إلى ملحقات أخرى لكروم من الطرف الثالث، ولا يتطلب الأمر سوى العودة إلى متجر غوغل كروم ويب. اختر ملحقات Extensions واستخدم شريط البحث للقيام ببحث صغير عن الخلفيات أو ما يشابهها.

مثال: Living Wallpapers وهي ملحقات صفحة Live Start تقدم مجموعة من الميزات الإضافية لا تقتصر على خلفيات غوغل البسيطة؛ فبالإضافة إلى الخلفيات الساكنة يمكن الحصول على خلفيات مباشرة wallpaper، كنمط الاسترخاء، الساعة، تنبؤات الطقس، وقائمة الأعمال اليومية to-do list.

عندما تجد ملحقات خلفية، كل ما عليك فعله هو اختيار الزر الأزرق ” إضافة إلى كروم”.

فور إضافتك لملحق خلفية ستنبثق نافذة جديدة أو شريط. وإذا لم تظهر يمكنك اختيار رمز النقاط الثلاث العمودية في أعلى يمين المتصفح. ثم الانتقال إلى “المزيد من الأدوات” More Tools ثم ملحقات Extensions لتجد الملحق الذي يمكنك تثبيته، تعطيله، رؤية التفاصيل أو الانتقال إلى غيره.

تغيير خلفية الـجيميل Gmail

بوسعك تغيير خلفية بريدك الإلكتروني Gmail بشكل منفصل عن خلفية غوغل لديك، ما عليك سوى القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك Gmail من متصفح انترنت. اختر الايقونة المسننة gear icon في أعلى اليمين، ثم اختر السمات Themes من القائمة المنسدلة.
  2. ستنبثق نافذة تحتوي على صور سمة فوق “البريد الوارد” تنقّل بين الخلفيات واختر منها ما تريد لتراها مباشرة كخلفية.
  3. اختر زر “حفظ” الأزرق اللون عندما تنتقي الخلفية التي تعجبك.
  4. تستطيع أيضًا اختيار “صور” Photos في أسفل اليسار لاستخدام إحدى الصور الموجودة لديك في حساب غوغل أو تحميل واحدة جديدة.1

المراجع