إننا نقوم بالتواصل بعدة طرق مع الآخرين في الأيام العادية، نرسل sms لبعضنا ونتواصل باستخدام المسنجر ونتحدث بشكل جماعي باستخدام الواتساب وغيرها من وسائل التواصل عدا عن عمليات البحث في المواقع الالكترونية عن صور لشيء ما أو طريقة طبخ إحدى الطبخات وغيرها من الأمور الهامة في حياتنا، وهذا ما يجعلنا نحتاج لهواتف قادرة على تحمل عبء تعدد البرامج الذي نبني سلوكنا عليه، ولكن ماذا لو تمكنا من إجراء كل عمليات التواصل وكل عمليات البحث والتصفح باستخدم برنامج واحد؟ هذا ما فكرت به غوغل عندما أرادت بناء تطبيق Allo، وهنا إليك كل ما تريد معرفته عن هذا التطبيق.

تطبيق Allo

ما هو تطبيق الو allo

هو تطبيق مراسلة لمستخدمي أندرويد و iOS، قامت ببنائه شركة غوغل، ولكنه يقوم بالكثير من الأعمال إلى جانب خدمة المحادثات مع الأصدقاء، إنه تطبيق مراسلة يتضمن كل خدمات غوغل بداخله بما في ذلك مساعد غوغل الشخصي، وبشكل عام فإن هذا التطبيق قادراً على التعلم بعض الشيء.

كيف يعمل Google Allo

يمكن تشبه طريقة عمله إلى برنامج واتساب، حيث يعتمد على رقم هاتفك، ويمكنك استخدامه لإرسال رسائل نصية لأي شخص في دليل الهاتف لديك، وتقول غوغل أن هذا التطبيق له ثلاثة ميزات تجعله مميزاً عن غيره وهي:

  • التعابير.
  • مساعد غوغل الشخصي.
  • الأمان.

التعابير

ما هو تطبيق الو allo

أوضحت غوغل أنه كما في أي تطبيق محادقة آخر فإن المحادثات تظهر بشكل فقاعات والتي تظهر بألوان مميزة، حيث يمكن التمرير للأعلى والأسفل ومشاهدة أجزاء أخرى من كل محادثة، وهو على غرار برنامج المسنجر الخاص بالفيسبوك يمكنه إرسال الملصقات التعبيرية (stickers) والرموز التعبيرية أيضاً (emoji)، ولكن واحدة من أهم طرق التعبير فيه هي ميزة تدعى الصراخ حيث يمكنك التمرير للأعلى أو الأسفل لتكبير أو تصغير حجم الرد الذي ترسله.

إضافة إلى ذلك يساعدك تطبيق Allo في الردود السريعة حيث يعرض لك رسائل رد مقترحة يمكنك الاستفادة منها في الرد بسرعة على الآخرين، وإن هذا التطبيق يستخدم التعلم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعية من أجل اقتراح تلك الردود عليك، مما يعني أنه يتوقع ما قد تنوي استخدامه للرد ويقترحه عليك لتسهيل عمليات التواصل وزيادة السرعة فيها، وبالطبع فإنك كلما استخدمت البرنامج أكثر كلما تحسنت الاقتراحات أكثر، وقد تحوي الردود أيضاً ملصقات ورموز تعبيرية.

وستجد ميزات ذكية في التطبيق عندما يرسل لك أحدهم صورة حيث سيقترح عليك بعض الردود المناسبة نتيحة تحليل الصورة وفهمها وهذا ليس جديداً على غوغل، وهذا كله سيجعل عملية التواصل سهلة وذكية وممتعة.

مساعد غوغل الشخصي

ما هو تطبيق الو allo

ومن منا لم يسمع بعد بمساعد غوغل الشخصي، إنه أيضاً متضمن في التطبيق بأحدث إصداراته، ويمكن استخدام كل ميزات مساعد غوغل بما فيها البحث في غوغل وربط المنبه وإجراء مكالمات وإرسال الرسائل القصيرة وغيرها الكثير والتفاعل بشكل صوتي أو مكتوب معه.

دعونا نتخيل أنك تتحادث مع صديقك وهو يدعوك لتناول الطعام في مطعم فرنسي، فستجد مساعد غوغل يقترح لك أقرب المطاعم التي تقدم طعاماً فرنسياً في الجزء السفلي من نافذة المراسلة، وإذا اخترتما مكاناً فستجد خيارات للإتصال بالمطعم وخيارات للعثور عليه ضمن خرائط غوغل، وفي حال تأكيد الطلب سيطلب منك غوغل تحديد عدد الأشخاص والوقت الذي تريدون الذهاب فيه ليتولى عملية الحجز.

يمكن أن يتذكر مساعد غوغل أيضاً اسمك ورقم هاتفك وفريقك الرياضي المفضل، ويعتمد على الذكاء الصنعي في فهم الأسئلة التي تسأله إياها، وأيضاً يساعدك في عرض الأفلام المتوفر في السينما المحلية، يمكن أن تخبر مساعد غوغل أنك ستصطحب أطفالاً إلى الفيلم ليقترح عليك أفلاماً ملائمة للأطفال.

ويمكنك السؤال عن تقييمات الآخرين لفيلم أو مسلسل أو عرض أو كتاب ما أي كل ما تود القيام به وكل المهام الخاصة بك ستتوفر في تطبيق واحد.

الأمان

ما هو تطبيق الو allo

جميع رسائل Google Allo مشفرة، حيث يقدم وضع التصفح المخفي، كما في غوغل كروم تماماً، أي يمكن إرسال الرسائل مباشرة من طرف لطرف، ويمكن التحكم بالخصوصية والإشعارات أي الحفاظ على رسائل آمنة من أعين المتطفلين، وحتى حذف بشكل كامل من الهاتف.1

المراجع