تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لمى وائل
لمى وائل

2 د

أعلنت شركة آبل في مؤتمر المطورين العالمي 2024 عن تحديث VisionOS 2 لنظارات Vision Pro، مقدمة تحسينات تشمل تحويل الصور العادية إلى تجارب ثلاثية الأبعاد وطرق تنقل جديدة تسمح بالانتقال السريع إلى الشاشة الرئيسية ومركز التحكم.

ضمن التحديثات، تعد آبل بتقديم دقة شاشة أعلى وأحجام أكبر لعرض الماك الافتراضي، ودعم القطارات في وضع السفر، بالإضافة إلى تسهيل عملية تطوير التطبيقات مع إدخال واجهات برمجة تطبيقات جديدة لتشغيل الألعاب والتطبيقات المتعددة.

خلال مؤتمر المطورين العالمي لعام 2024 الذي عقد في كوبرتينو، أعلنت شركة آبل عن تحديثات جديدة لنظام VisionOS، النظام الذي يُشغل نظارات Vision Pro.

الإصدار الجديد، VisionOS 2، يقدم تحسينات تعزز الإنتاجية ويوفر تجارب غامرة جديدة كما وصفتها آبل. من بين هذه الميزات، تحديث يمكن المستخدمين من تحويل الصور العادية إلى تجارب تفاعلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. كذلك، يقدم النظام خيارات تنقل محدثة حيث يمكن الانتقال إلى الشاشة الرئيسية بمجرد النقر أو قلب اليد لفتح مركز التحكم الذي يتضمن الإشعارات والاختصارات.

أضافت آبل كذلك دعم القطارات إلى ضمن ميزة وضع السفر في Vision Pro، وتعد بتقديم دقة عرض أعلى وأحجام شاشة أكبر لميزة العرض الافتراضي للماك، بالإضافة إلى دعم توصيل الفأرة، مما يسمح بمشاهدة المحتوى من جهاز ماك متصل ضمن منظور سطح مكتب غامر.

سيسهل VisionOS 2 أيضًا على المطورين تصميم تطبيقات خاصة بـ Vision Pro، وتقول آبل إن الجهاز يدعم حاليًا حوالي 2000 تطبيق أصلي. هناك أيضًا واجهات برمجة تطبيقات حجمية جديدة تدعم استخدام تطبيقين معًا، وحزمة تطوير جديدة للألعاب التي تلعب على الأسطح المسطحة مثل ألعاب الطاولة، بالإضافة إلى واجهات برمجة تطبيقات جديدة للشركات.

في سياق متصل، أعلنت آبل عن توسيع شراكاتها فيما يتعلق بتنسيق Apple Immersive Video، وهو تنسيق فيديو يدعم عرضًا بدقة 8K وزاوية 180 درجة خاص بـ Vision Pro. من بين الشركاء الجدد شركة Red Bull التي تقدم سلسلة برامج رياضية، وتخطط آبل لإطلاق ميزة درامية جديدة قريبًا. وتعمل آبل أيضًا مع شركاء مثل Canon وBlackMagic لتطوير المزيد من الأدوات وتكاملات سير العمل لإنشاء المحتوى الغامر.

وسيتوفر تحديث VisionOS 2 لنظارات Vision Pro كتحديث مجاني في وقت لاحق من هذا العام.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.