تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبل تدمج ChatGPT في Siri لتقديم تجربة ذكاء اصطناعي متقدمة!

لمى وائل
لمى وائل

2 د

أعلنت Apple عن شراكة مع OpenAI لدمج تجربة ChatGPT المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Siri وتطبيقاتها الأخرى على أنظمة التشغيل الخاصة بها من المتوقع أن تتوفر هذه المزايا في وقت لاحق من هذا العام على iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia، وستكون متاحة مجاناً مع الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

أعلنت شركة Apple عن دمج ChatGPT، روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي من OpenAI، مع Siri وتطبيقاتها الرئيسية الأخرى عبر أنظمة التشغيل الخاصة بها. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر WWDC 2024 الذي عقد في كوبرتينو يوم الاثنين.

وأعرب سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، عن سعادته بهذا التعاون قائلاً: "نحن متحمسون للشراكة مع Apple لتقديم ChatGPT لمستخدميها بطريقة جديدة. تتشارك Apple معنا الالتزام بالسلامة والابتكار، ويتماشى هذا التعاون مع مهمة OpenAI في جعل الذكاء الاصطناعي المتقدم متاحاً للجميع".

ستتمكن Siri قريباً من الاستفادة من خبرات ChatGPT في العديد من المواقف. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن أفكار لقائمة طعام لتحضيرها لأصدقائك باستخدام مكونات موجودةلديك، يمكنك أن تسأل Siri، والتي ستنقل هذه المعلومات إلى ChatGPT للحصول على الإجابة بعد الحصول على إذنك.

كما يمكنك إرسال صور مع الأسئلة التي تطرحها على ChatGPT عبر Siri، أو طرح أسئلة تتعلق بمستنداتك أو ملفات PDF. بالإضافة إلى ذلك، قامت Apple بدمج ChatGPT في أدوات الكتابة عبر النظام مثل Writing Tools، مما يتيح لك إنشاء محتوى باستخدام ChatGPT بما في ذلك الصور، أو طرح فكرة أولية وإرسالها إلى ChatGPT للحصول على تعديل.

ذو صلة

سيتم إطلاق ChatGPT على iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia في وقت لاحق من هذا العام، وستكون متاحة مجاناً دون الحاجة لإنشاء حساب ChatGPT أو OpenAI. في البداية، ستعمل بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي الرائد GPT-4o من OpenAI.

وسيتاح لمشتركي الخطط المميزة لـ ChatGPT الوصول إلى الميزات المدفوعة داخل Siri وتطبيقات Apple الأخرى المتكاملة مع ChatGPT. وأكدت Apple أن حماية الخصوصية مدمجة في هذه المزايا- حيث لا يتم تخزين الطلبات من قبل OpenAI وتظل عناوين IP للمستخدمين محجوبة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة