تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبل تكشف عن ميزة جديدة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي تجعل المحادثات أكثر حيوية!

لمى وائل
لمى وائل

2 د

أعلنت أبل عن ميزة جديدة في iOS 18 تتيح إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي للأشخاص في المحادثات، مما يجعل المحادثات أكثر متعة ويتيح تخصيصها بصور مبتكرة.

ستعمل ميزة Apple Intelligence عبر تطبيقات أخرى مثل Notes وKeynote، وستدعم إنشاء الصور باستخدام أنماط مختلفة، وستقدم قدرات إضافية مثل استعراض الملفات وتشغيل البودكاست.

أعلنت شركة "أبل" عن ميزة جديدة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي "Apple Intelligence" التي ستتوفر في نظام iOS 18. هذه الميزة تتيح لمستخدمي الآيفون إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي للأشخاص الذين يراسلونهم، وتعمل بطريقة مشابهة لتقنية Bitmoji المطورة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

عرضت أبل هذه التقنية الجديدة في مؤتمر المطورين العالميين WWDC 2024، وأشارت إلى أن الميزة ستجعل المحادثات اليومية أكثر متعة وتفاعلاً. تتميز "Apple Intelligence" بقدرتها على فهم هوية الشخص الذي تتحدث معه في المحادثة، مما يتيح لك تخصيص الدردشة بصورة ذكاء اصطناعي مخصصة يمكنك إنشاؤها فوراً.

على سبيل المثال، عرضت أبل كيفية إنشاء صورة ذكاء اصطناعي لصديق يحتفل بعيد ميلاده تتضمن كعكة وبالونات وزهور. كما عرضت صورة لأم مرتدية عباءة بطل خارق، لتعبر عن احترام طفلها لقدراتها.


عند الإطلاق، ستدعم الميزة ثلاثة أنماط توضيحية: الرسم، والرسم التوضيحي، والرسوم المتحركة.

تشبه هذه الميزة ما كان يعمل عليه مجموعة من الباحثين السابقين في شركة سناب من خلال شركتهم الناشئة Easel، التي كانت تسعى لتطوير جيل جديد من Bitmoji.

ستعمل قدرات إنشاء الصور هذه أيضًا عبر تطبيقات أخرى مثل Notes و Freeform و Keynote و Pages، وفقًا لما ذكرته أبل.

وأعلنت أبل أيضًا عن ميزة جديدة تسمى Genmoji، تتيح لك إنشاء صور مشابهة للرموز التعبيرية لأي شخص من مكتبة الصور الخاصة بك أو إنشاء رموز تعبيرية مخصصة. يمكن استخدام Genmoji كملصق للرد على الرسائل أو دمجها مع رسائلك.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت أبل عن ميزة جديدة أخرى تدعى Image Playground، التي ستكون متاحة كتطبيق مستقل وواجهة برمجة تطبيقات API للمطورين. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بإنشاء صور باستخدام مفاهيم مثل الثيمات، الأزياء، الإكسسوارات، الأماكن، والمزيد. يمكنك اختيار العناصر التي تريد تضمينها وبعد لحظات، ستنشئ الميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي صورة معاينة.

ذو صلة

تؤكد أبل أنه لا حاجة لكتابة طلب مثالي يمكنك ببساطة التمرير عبر معاينات الصور وإنشاء المزيد منها باختيار أنماط مختلفة، مثل الرسم أو الرسوم المتحركة أو الرسم التوضيحي.

بالإضافة إلى إنشاء الصور، ستعمل Apple Intelligence عبر التطبيقات لتتيح وظائف أخرى، مثل القدرة على طلب استعراض الملفات التي تفاعلت معها في الأسبوع الماضي أو العثور على صور لشخص معين. كما يمكنك طلب تشغيل البودكاست الذي أوصى به شخص ما لك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة