تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ايلون ماسك يقاضي مراهق بعمر 14 سنة بسبب 3 جنيهات استرليني!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة تسلا تطالب بتعويض قدره 2 مليون دولار من مراهق بريطاني يبلغ من العمر 14 عامًا لبيعه منتجات ثلاثية الأبعاد مطبوع عليها شعار الشركة دون تصريح.

تدعي الشركة أن هذه المنتجات سببت "ضررًا لا يمكن إصلاحه" لعلامتها التجارية، وقامت بتجميد حسابات البيع عبر الإنترنت الخاصة بالبائعين المتورطين.

أعرب المراهق عن خوفه من الدعوى القضائية الضخمة، وذكر أحد البائعين أنه استند في بيع المنتجات إلى تغريدة سابقة من إيلون ماسك أعطت انطباعًا بعدم مقاضاة من يستخدم شعار تسلا.

تتخذ شركة تيسلا التابعة لشركة إيلون ماسك إجراءات قانونية ضد مراهق بريطاني يبلغ من العمر 14 عامًا، يزعم أنه باع حلقات مفاتيح مطبوعة ثلاثية الأبعاد تحمل شعار تيسلا. وتدعي الشركة أن أفعال هذا الشاب تسببت في إلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بسمعة العلامة التجارية.

تطالب الدعوى بتعويض قيمته مليونا دولار (1.6 مليون جنيه إسترليني) من المراهق البريطاني بسبب "المنافسة غير العادلة"، كما تُحدد هوية عدد من المراهقين المتورطين في القضية. وتستشهد الدعوى بأدلة تظهر إعلانات لمنتجات تحمل علامة تيسلا التجارية في أسواق إلكترونية مثل eBay، تتضمن قمصانًا عليها رسوم كاريكاتورية لإيلون ماسك بجوار سيارات تيسلا، بالإضافة إلى نظارات شمسية تحمل شعار الشركة.

تؤكد الدعوى القضائية التي رفعتها شركة تيسلا أن الشركة تتعرض لـ "إصابة لا يمكن إصلاحها" بسبب البضائع المقلدة، وقد تم تجميد الحسابات التي يستخدمها هؤلاء البائعون على منصات التجارة الإلكترونية. وكشف أحد البائعين في المملكة المتحدة أنه باع سترة تحمل علامة تيسلا، محققًا ربحًا قدره 3 جنيهات إسترلينية فقط، بعد أن فهم من تغريدة لماسك أنه لن تتم معاقبة البيع. وأعرب هذا الشخص عن دهشته من المطالبة غير المتوقعة بتعويض بقيمة 2 مليون دولار.

ذو صلة

الشاب البالغ من العمر 14 عامًا "خائف بشدة" من احتمال المواجهة القانونية، وأُثيرت تساؤلات حول موقف ماسك نظرًا لشخصيته العامة.

تؤكد شركة تيسلا التابعة لإيلون ماسك على موقفها الحازم ضد البضائع المقلدة، وتسعى للحصول على تعويضات كبيرة من المراهق وآخرين متهمين بانتهاك العلامات التجارية. يوضح هذا التقاضي التزام شركة السيارات بحماية علامتها التجارية، رغم تصريحات ماسك السابقة على وسائل التواصل الاجتماعي التي أظهرت نهجًا أكثر تساهلًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة