تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“آرتشر للطيران” و”مكتب أبوظبي للاستثمار” يكشفان عن مشروع لتدشين تاكسي جوي كهربائي في الإمارات

مريم مونس
مريم مونس

3 د

أبرمت شركة "أرتشر أفييشن" لصناعة طائرات الإقلاع والهبوط الرأسي الكهربائية، اتفاقية مع مكتب أبوظبي للاستثمار.

أكد سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني على الاهتمام بدعم هذه المبادرة والتعاون المستقبلي، كما أكد بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام المكلف بمكتب أبوظبي للاستثمار على أهمية هذا التعاون وما سيقدمه من فرص استثمارية ووظيفية للإمارة.

آدم غولدشتاين، الرئيس التنفيذي لـ "آرتشر للطيران"، أكد حماسه للتعاون مع دولة الإمارات والتوسع خارج الولايات المتحدة.

أعلنت شركة "أرتشر أفييشن"، المتخصصة في صناعة طائرات الإقلاع والهبوط الرأسي الكهربائية في الولايات المتحدة، عن دخولها في اتفاقية مع مكتب أبوظبي للاستثمار، مما يمهد لإمارة أبوظبي أن تكون أولى المحطات الدولية للشركة. وتعتزم إمارة أبوظبي تقديم دعم لـ"أرتشر أفييشن" من خلال تقديم حوافز تساعد الشركة على إنشاء أول فرع دولي لها مع منشآت تصنيع في المركز الجديد لتطوير المركبات الذكية والمستقلة بأبوظبي.

تم توقيع الاتفاقية بين مكتب أبوظبي للاستثمار و"أرتشر أفييشن"، حيث أكد الطرفان، إلى جانب العديد من المشاركين الآخرين في صناعة الطيران في المنطقة مثل "فالكون أفييشن" و"جال أمروك"، دعمهم لهذه المبادرة الاستراتيجية.

تجري "أرتشر أفييشن" حاليًا محادثات مع العديد من الشركات الأخرى، حيث تخطط الشركة للإعلان عن مذكرات تفاهم إضافية خلال معرض دبي الجوي، الذي سيعقد من 13 إلى 17 نوفمبر 2023، و"مؤتمر الطيران والوقود البديل" الذي تنظمه الهيئة الدولية للطيران المدني والهيئة العامة للطيران المدني خلال نوفمبر في دبي.

تسعى "أرتشر أفييشن" للعمل مع شريك التصنيع العالمي "ستيلانتيس"، بالإضافة إلى عدد من الشركاء المحليين في الإمارات، لبناء قدراتها في مجال صناعة الطائرات وإنشاء مركز للتميز الهندسي في أبوظبي سيركز على تطوير وتنفيذ جيل جديد من أنظمة الطيران المتقدمة.

قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سعادة سيف محمد السويدي، بأن فريق من الهيئة قام بزيارة مقر شركة "أرتشر أفييشن" في كاليفورنيا للوقوف على تطورات طائرة "ميدنايت" والإطلاع على جهود الشركة للحصول على التراخيص من إدارة الطيران الفدرالية. وأضاف السويدي أن الهيئة تستهدف الموافقة على ترخيص الطائرة في الإمارات عقب حصولها على الموافقات الأمريكية، معربًا عن رغبة الهيئة في تعزيز التعاون مع "أرتشر أفييشن" لدخول أجرة الجو الكهربائية إلى السوق الإماراتي.

قال سعادة بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام المكلف بمكتب أبوظبي للاستثمار: "يسرنا التعاون مع شركة أرتشر أفييشن لإطلاق أولى مشاريعها الدولية في أبوظبي. بدء الخدمات الجوية الكهربائية بالإمارات سيقلل من الازدحام المروري ويخفض من انبعاثات الكربون، مما سيجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ويوفر العديد من فرص العمل في السنوات القادمة بالمنطقة."

آدم غولدشتاين، الرئيس التنفيذي لـ "آرتشر للطيران"، أكد حماسه للتعاون مع دولة الإمارات والتوسع خارج الولايات المتحدة. ويتطلع للعمل بشكل وثيق مع مكتب أبوظبي للاستثمار.

ميرة السويدي، رئيسة قسم إنتاج القيمة في شركة مبادلة للاستثمار، ذكرت أن شركة مبادلة كانت تستثمر في آرتشر للطيران من خلال "مبادلة كابيتال" والتفاوض جارٍ لتوسيع هذا التعاون.

كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لـ "ستيلانتيس"، تحدث عن التعاون مع آرتشر لتأسيس مرفق تصنيع في الولايات المتحدة وآماله في المزيد من التوسعات، خصوصًا في الشرق الأوسط.

الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة، نائب رئيس مجلس إدارة "فالكون للطيران"، أشار إلى الجهود الناجحة لشركته في مجال نقل الركاب وتطلعاتهم للتوسع في مجال التاكسي الجوي الكهربائي.

محمود الحي الهاملي، الرئيس التنفيذي لـ "جال أمروك"، تحدث عن التوافق بين خدمات صيانة "جال أمروك" وجهود آرتشر للطيران في الإمارات، معربًا عن فخره بالشراكة.

ذو صلة

في نهاية الأمور، تسعى "آرتشر للطيران" لتوسيع نطاق عملياتها في الإمارات بحلول العام 2025 وقد تم التوقيع على مذكرات تفاهم مع شركات محلية لتحقيق هذا الهدف.

هدف "آرتشر للطيران" هو تحسين تجربة التنقل في المدن الكبيرة، بتقديم خيار أسرع وأكثر استدامة من السيارات التقليدية، مع رحلات تستغرق بين 10 و20 دقيقة، مع مراعاة الأمان وخفض مستويات الضوضاء. طائرة "Midnight" تتسع لأربعة ركاب وطيار، وهي مصممة للقيام برحلات متتالية بتكلفة منخفضة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة