تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أسرار لم تكن تعرفها: 10 حيل تكنولوجية ستجعل حياتك أسهل!

أسرار لم تكن تعرفها: 10 حيل تكنولوجية ستجعل حياتك أسهل!
محمد نصار
محمد نصار

3 د

أصبحت التكنولوجيا اليوم جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، فتجد أن الناس أصبحوا يستخدمون الهواتف الذكية والحواسيب طوال الوقت، ولذلك نقدم لكم 10 حيل تقنية سوف تعزز من أسلوب حياتنا الرقمي، وقد تساعدنا في جعل حياتنا أكثر سهولة وكفاءة.


1. الدفع عبر الـ NFC

هل تعلم أن معظم الهواتف بها تقنية الاتصال عن قرب NFC، والتي تسمح بإجراء عمليات الدفع عن بعد، فتستطيع ربط بطاقتك الائتمانية أو البنكية بمحفظة الهاتف الرقمية، ويمكنك دفع أي مبلغ بلمسة واحدة فقط، وهذا لا يسرع من عمليات الدفع، ولكنه يقلل من حمل البطاقات والنقود.


2. استخدام الأوامر الصوتية

المساعدين الصوتيين مثل أليكسا أو سيري ليسوا مجرد تجارب ترفيهية، ولكن يمكنك استخدامها لضبط التذكيرات وإرسال الرسائل وإجراء المكالمات، وحتى التحكم في أجهزة المنزل الذكية، وهذه الأدوات تعمل بالصوت مما قد يزيد من الإنتاجية عن طريق مساعدتك في أداء مهامك دون استخدام اليدين.


3. تسجيل الشاشة 

عندما تواجه مشكلة تقنية على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف يمكن أن يكون تسجيل الشاشة مفيدًا، إذ تدعم العديد من الأجهزة هذه الميزة، وبعد ذلك شارك تسجيل الشاشة مع المتخصصين أو أصدقائك للمساعدة في حل هذه المشكلة.


4. التحكم بالإيماءات 

بعض الهواتف تقدم ميزة التحكم بالإيماءات التي تتيح أداء بعض الأشياء مثل التقاط لقطات الشاشة أو كتم الإنذارات أو التقاط الصور، وهذه الإيماءات تجعل التفاعل مع الهاتف أكثر بساطة.


5. النسخ الاحتياطي والمزامنة السحابية

النسخ الاحتياطي للملفات مهم وخدمات التخزين السحابية تجعل ذلك سهلًا للغاية، فيمكنك إعداد نسخ احتياطي تلقائي للتأكد من أمان وسهولة الوصول إلى صورك أو مستنداتك في أي وقت ومن أي جهاز.


6. حفظ كلمات المرور 

الكثير من الناس يجد صعوبة في حفظ كل كلمات المرور، ولكن الآن يعمل مديري كلمات المرور على حفظ معلومات التسجيل الخاصة بطريقة آمنة، كما يمكنهم إنشاء كلمات مرور معقدة وصعبة الاختراق نيابةً عنك.


7. وضع التصفح الخاص 

الخصوصية أصبحت مشكلة في العصر الرقمي، وتقدم معظم المتصفحات وضع التصفح الخاص مثل وضع التصفح الخفي في جوجل كروم، وهذا الوضع لا يحفظ سجل التصفح أو ملفات الكوكيز الخاص بك، وهو مثالي للتسوق عبر الإنترنت أو البحث أو أي نشاط ترغب في الحفاظ على سريته.


8. العثور على جهازك 

فقدان الهاتف المحمول قد يكون كابوسًا مرعبًا، ولكن كل من نظام أندرويد و IOS يقدمان ميزة العثور على الجهاز، والتي تتيح تتبع الهاتف المفقود أو المسروق وقفله عن بعد، أو حتى مسح البيانات لحماية المعلومات الشخصية.


9. تصفية رسائل البريد الإلكتروني

قد تصبح صناديق البريد الإلكتروني مرهقة، ويمكنك السيطرة عليها باستخدام فلاتر ووسوم، عن طريق إنشاء قواعد لتصنيف الرسائل الواردة تلقائيًا إلى مجلدات أو فئات، مما يجعل من السهل تحديد الأولويات وإدارة البريد الإلكتروني الخاص بك.


10. الخرائط دون الاتصال بالإنترنت 

ذو صلة

عند السفر لأماكن ذات جودة اتصال منخفضة بالإنترنت فلا يزال يمكنك استخدام تطبيقات التنقل مثل خرائط جوجل، عن طريق تنزيل الخرائط للاستخدام دون اتصال للحصول على الاتجاهات واستكشاف المكان دون الاعتماد المستمر على الإنترنت.

هذه الحيل التقنية قد لا يعرفها الكثير من الناس، ولكنها تمتلك القدرة على تبسيط الحياة، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز التجربة الرقمية، واستخدام هذه الحيل سوف يساعدك للاستفادة القصوى من التكنولوجيا التي تحملها بين يديك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة