تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“ألهمني كثيرا”.. المتحدثة باسم الحكومة البريطانية تستشهد بحديث نبوي لحل أزمة عالمية

“ألهمني كثيرا”.. المتحدثة باسم الحكومة البريطانية تستشهد بحديث نبوي لحل أزمة عالمية
أراجيك
أراجيك

2 د

المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روزي دياز (Rosie Dyas) استشهدت بحديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، في سياق الاستعداد لقمة المناخ السابعة والعشرين.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة لدياز استشهدت فيها بحديث للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، في سياق الاستعداد لقمة المناخ السابعة والعشرين.

فغرّدت على تويتر: “من بين ما وصلني من تعليقاتكم سابقًا وألهمني كثيرًا هذا الحديث النبوي: مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌ”.

ثم تابعت معلّقةً على الحديث النبوي قائلةً: "إنه يجعلنا نتأمّل في دورة الحياة وأهميّة أن نهتم بجميع الكائنات الحيّة من حولنا”.

وأعادت نشر الحديث في تغريدةٍ ثانية وعلّقت عليه قائلة "إنه يأتي في سياق الاستعداد لقمة المناخ رقم 27 التي ستنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية الشهر المقبل".

هذه ليست المرة الأولى التي تتناول فيها روزي دياز شيئًا من التاريخ الإسلامي لإيصال رسالةٍ ما، ففي العام الماضي، نشرت على حسابها في تويتر وخلال شهر رمضان 30 قصة أبطالها من المسلمين، علّقت حينها بأنّ ذلك يظهر التنوع والتحديات التي خاضوها.

وسبق في عام 2020 أن تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي أيضًا مع تغريدة لها نقلت فيها قول للصحابي أبو بكر الصديق.

فقالت دياز حينها: "يقول أبو بكر الصديق رضي الله عنه (لا تقطعن شجراً مثمراً، ولا تخربن عامراً، ولا تعقرن شاة ولا بعيراً إلا لمأكلة، ولا تحرقن نخلا ولا تغرقنه)".

وأضافت: "يبدأ اليوم العد التنازلي لانعقاد ‫قمة العمل المناخي، في المملكة المتحدة العام المقبل. من واجبنا الحفاظ على الكرة الأرضية. لنعالج معا ظاهرة ‫تغير المناخ‬".

ذو صلة

ولطالما لقيت هذه التغريدات لروزي ترحيبًا واسعًا من الجمهور العربي بشكل عام، والمسلم بشكل خاص، اذ اعتبر بعضهم أن دياز قد تكون "أفضل دبلوماسية بريطانية جاءت للشرق الأوسط".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة