تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إنتلا المصرية للتقنية العميقة تختتم جولة استثمارية بقيمة 3.4 مليون دولار

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة "إنتلا" المصرية في مجال التقنية العميقة أغلقت جولة استثمارية بقيمة 3,4 مليون دولار بقيادة صندوق "هلا فنتشرز" و"واعد فنتشرز" المملوك لأرامكو.

"إنتلا" طورت محرك "Intella Voice" لتحويل الكلام العربي إلى نص، بدقة تبلغ 95,73% بعد اختباره على 30 ألف ساعة من التسجيلات الصوتية.

الشركة تخطط للتوسع في السوق السعودية ونقل مقرها الرئيسي إلى المملكة للاستفادة من المنظومة التقنية هناك.

شركة "إنتلا" المصرية، المختصة في مجال التقنية العميقة، أعلنت مؤخرًا عن إتمامها لجولة استثمارية من نوع (Pre-Series A)، وقد بلغ حجم التمويل في هذه الجولة 3.4 مليون دولار أمريكي. شهدت هذه الجولة مشاركة نشطة من صندوق "هلا فنتشرز" بالإضافة إلى صندوق "واعد فنتشرز"، الذي يتبع لشركة أرامكو. كما شارك في التمويل مجموعة "سنابل 500" وشبكة خريجي المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الآخرين.

تأسست "إنتلا" في العام 2021، وهي متخصصة في مجال التقنية العميقة وذكاء البيانات. تركز الشركة بشكل أساسي على الأبحاث المتعلقة بالسوق، وتطوير المحادثات الذكية، وكذلك تحويل الكلام المنطوق إلى نصوص مكتوبة. في هذا السياق، طورت الشركة محركًا خاصًا يُسمى "Intella Voice"، وهو محرك يقوم بتحويل الكلام المنطوق باللغة العربية إلى نصوص مكتوبة. وتُظهر الإحصائيات أن هذا المحرك خضع لاختبارات شاملة على ما يزيد عن 30 ألف ساعة من التسجيلات الصوتية باللغة العربية، ووفقًا للشركة فإن دقته تصل إلى 95.73%.

ستمكن هذه الجولة الاستثمارية الشركة من التوسع في السوق السعودية. كما تخطط لنقل مقرها الرئيسي إلى المملكة العربية السعودية للاستفادة من البيئة التقنية المتقدمة هناك. نور الطاهر، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية للشركة، تعبر عن رؤيتها لهذه الخطوة بالقول: "المملكة العربية السعودية تمر حاليًا بتحول تقني سريع، وهذه الخطوة تأتي في إطار خطط الشركة للتوسع في السوق".

ذو صلة

على جانب آخر، عبّر عمر منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في الشركة، عن فخره بالتقنية الصوتية التي طورتها الشركة، وأكد أنها تمثل معيارًا جديدًا في القطاع، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى الآن للتوسع في مجال التحليلات الصوتية مثل التلخيص وتحليل المشاعر واستخراج الموضوعات وتسجيل المكالمات.

في نهاية الأمر، علق علي أبو السعود، من هلا فنتشرز، على الاستثمار بالتأكيد على أهمية دعم الشركات التي تسعى لربط التقدم العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي بحاجات المجتمع الناطق باللغة العربية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة