تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يطلب من موظفيه ابتكار نظام لزيادة انتشار تغريداته عندما حققت تغريدات جو بايدن تفاعلاً أكبر منه!

ميس عدره
ميس عدره

2 د

مطالبة ماسك المهندسين بإيجاد طرق للترويج لتغريداته بعد مباراة السوبر بول.

تقديم الطلب بعد حصد تغريدة الرئيس جو بايدن تفاعلاً أكبر.

عَمل المهندسون تحت تهديد الطرد وفقد وظائفهم.


يبدو أنّ الرئيس التنفيذي لشركة تويتر "إيلون ماسك" لم يعجبه حصول تغريدته حول مباراة السوبر بول على تفاعلٍ أقلّ من تغريدة الرئيس جو بايدن، ممّا دفعه لتوجيه مهندسي تويتر للعمل بلا كلل ولا ملل لإصلاح الخلل في نظام التفاعل على تغريداته.

خلال مباراة المواجهة بين فريق فيلادلفيا إيجلز وفريق كانساس سيتي تشيفس، أعاد بايدن تغريد مقطع فيديو لزوجته، السيدة الأولى جيل بايدن، يُظهر دعمه لفريق النسور (فيلادلفيا إيجلز)، كما غرّد ماسك داعماً لاعبي النسور أيضاً، لكنه حذف تغريدته بعد أربع ساعات. حصدت تغريدة الرئيس بايدن على ما يقارب 29 مليون تفاعل، بينما حصلت تغريدة ماسك حوالي 9 ملايين تفاعل فقط.

نتيجةً لذلك، طلب ماسك من 80 مهندساً ليلة الأحد البدء في العمل في مشروعٍ يضمن حصول تغريداته على انطباعات ومشاركة أكبر، وفي حال لم يفعلوا ذلك، سيفقدون وظائفهم. بحسب ما ورد أيضاً، لقد سافر ماسك بطائرته الخاصّة بعد المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكيّة إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو، حيث يقع مكتب تويتر في تلك المنطقة، وذلك للتحدث إلى فريق عمله وجهاً لوجه، وفقًا لما ذكرته التقارير.

وفقاً لموقع Insider، عمل مهندسو تويتر طوال الليل على إنشاء نظامٍ يسمح لإيلون ماسك بتلقّي مزيدٍ من الترويج على تغريداته يفوق المستخدمين الآخرين بمعامل زيادة بلغ ال 1000. حيث أنشأ المهندسون رمزاً جديدًا يضيء تلقائيًا بالضوء الأخضرعلى جميع تغريدات ماسك، مما يسمح لها بتجاوز عوامل تصفية نتائج البحث على تويتر، والتي عادةً ما تمنع حسابًا معينًا من تغطية جميع نتائج البحث.

كما تحدّث فريق المهندسين عن أسباب انخفاض أداء تغريدات ماسك في الآونة الأخيرة، نتيجة قيام العديد من الأشخاص على موقع تويتر بحظر أو كتم المحتوى الخاصّ به، على الرغم من اكتشاف أسباب فنية أخرى أدّت إلى تقليل الترويج لتغريداته أثناء إصلاح المشكلة.

تتزامن رغبة ماسك بزيادة عدد المشاهدات على تغريداته، مع هاجسه العلني بمشاركة جميع أفكاره وآراءه على الموقع. حيث أفاد الرئيس التنفيذي لتويتر عن فصل أحد كبار المهندسين خلال الأسبوع الماضي بعد أن اقترح الموظّف أنّ السبب الأساسي وراء تراجع التفاعل على تغريدات ماسك، يكمن في تراجع الاهتمام العام بماسك نفسه.

ذو صلة

في تغريدة له يوم الثلاثاء، أعلن ماسك عن رؤيته الجديدة على الموقع، كما نشر تغريدة فكاهية أخرى، بالإضافة إلى تصريح إلكتروني عن إجراء الشركة لمزيدٍ من التعديلات على الخوارزمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة