تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتئاب ChatGPT الموسمي!! كيف يمكننا علاج هذه المشكلة؟

اكتئاب ChatGPT الموسمي!! كيف يمكننا علاج هذه المشكلة؟
محمد نصار
محمد نصار

2 د

المستخدمون يعبرون عن عدم الرضا عن أداء ChatGPT في ديسمبر، مشيرين إلى تأخير في الردود وإجابات غير كاملة، ورفض لأداء بعض المهام.

Open AI تعترف بالمشكلة، موضحة أن النموذج GPT-4 لم يُحدث منذ 11 نوفمبر، وأن تراجع الأداء ليس نتيجة لأي تحديثات حديثة.

بعض المستخدمين يجربون أساليب بديلة مثل الحوافز والتعليمات المخصصة لتحفيز ChatGPT، في حين تواصل Open AI العمل على حل المشكلات المبلغ عنها.

أبلغ مستخدمو شات جي بي تي عن تأخير في الردود، والإجابات غير الكاملة، وحتى رفض الشات لأداء بعض المهام، وهذا قد يقودنا إلى استنتاج أنه ربما يعاني من اكتئاب موسمي، مما يؤدي إلى انخفاض في الإنتاجية، ولكن أكدت شركة Open AI علمها بالمشكلة والعمل على حلها.

يواجه شات جي بي تي انتقادات بسبب أدائه في شهر ديسمبر، مما أدى إلى أن البعض اعتقد أن شات جي بي تي يعكس سلوك البشر في موسم العطلات، مما أدى إلى وصف البعض لهذا الأمر بـ كسل ديسمبر، وعلى الرغم من ذلك فإن الشركة أكدت أن ذلك غير مقصود، وليس نتيجة لأي تحديثات، وتعمل الشركة على التحقيق في المشكلة، والعمل على إيجاد حل لذلك.

ذو صلة

في وسط هذا الأمر جرب بعض المستخدمين أساليب جديدة لتحفيز شات جي بي تي، وتشير التقارير إلى أن بعض المستخدمين قد دمجوا بعض الحوافز في أوامرهم، ووعدوا بمكافآت مالية مقابل إجابات أفضل، كما استكشف البعض استخدم التعليمات المخصصة، إذ قدموا معلومات شخصية وطلبات فريدة لتعزيز فهم الذكاء الاصطناعي.

شارك أحد المستخدمين تجربته لخلق بيئة مستمرة في شات جي بي تي، ولاحظ المستخدم نتائج متباينة مشيرًا إلى تحسن في بعض الحالات، ولكن لم تعلق شركة Open AI على هذا الأمر، ولكنها أكدت على التنوع في طرق التعامل مع النظام، ومع استمرار معالجة الشركة لمخاوف المستخدمين حول أداء شات جي بي تي، فإن بعض المستخدمين يحاولون تحفيز الشات بطرق مختلفة للعودة إلى عهده السابق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

الحل هو استعمال مساعد الجديد من مايكروسفت الذي يقدم اداة تدعم شات جي بي تي 4 أسمها Copilot

ذو صلة