تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

التحدث مع الحيوانات!! استطاع العلماء التحدث مع أحد الحيتان لمدة 20 دقيقة خلال تجربة جديدة

التحدث مع الحيوانات!! استطاع العلماء التحدث مع أحد الحيتان لمدة 20 دقيقة خلال تجربة جديدة
محمد نصار
محمد نصار

2 د

نجح العلماء في التواصل مع حوت ظَهْر يدعى توين باستخدام "نداء الاتصال" المتخصص، مما يشكل إنجازًا رائدًا في دراسات التواصل بين الثدييات البحرية.

أظهرت الصلة غير المتوقعة بمبادرة البحث عن الحياة الفضائية (SETI) أن الدروس المستفادة من تواصل الحوت قد تساهم في تطوير مرشحات ذكية، تعزز من البحث عن إشارات الحياة الفضائية والتواصل المحتمل مع كائنات فضائية ذكية.

يطمح الباحثون في توسيع أبحاث مماثلة لتشمل الحيوانات الذكية الأخرى على الأرض.

تعاون باحثون من جامعة كاليفورنيا ومؤسسة حوت ألاسكا و SETI للبحث عن الحياة الفضائية في دراسة جديدة للتواصل مع حوت الظهر الذي يُدعى توين قبال سواحل ألاسكا، واستمرت التبادلات لمدة 20 دقيقة، وسُيرت المحادثة من خلال نداء الاتصال الخاص بالحوت، مما أثار انطباعات حول التواصل البحري، وإمكانية التواصل مع الكائنات الفضائية.

سعى العلماء إلى التحدث مع الحيتان باستخدام نداء الاتصال الذي يشبه تحية الإنسان، ووضحت الباحثة بريندا ماكغوان أن هذه النداءات هي إشارات شائعة في مجموعة الأصوات الاجتماعية لحوت الظهر، ويستخدمها للتواصل ومشاركة الموقع، وخلال التجربة استجاب الحوت للنداء 36 مرة، مطابقًا الفواصل لما يعتقد الباحثون أنها مشاركة متعمدة وليست صدفة.

أكد الباحث في مؤسسة حوت ألاسكا فريد شارب أهمية هذا التبادل، وشدد على أن عملهم أُنجز بتصريح من الخدمة الوطنية لصيد الأسماك البحرية، ويجب عدم محاولة تجربة هذه التجارب في المنزل أو البحر، ويعتقد العلماء أن هذا يشكل أول تبادل وتواصل بين البشر وحيتان الظهر بلغة الحوت.

ذو صلة

ربط الباحثون في مبادرة SETI بين هذا السلوك والتفاعل المحتمل مع الكائنات الفضائية، وأبرزوا افتراض أن الكائنات الفضائية الذكية قد تسعى بنشاط للتواصل معنا كما فعل الحوت بالرد على نداء العلماء، كما يعمل العلماء على تطوير مرشحات ذكية لتعزيز البحث عن إشارات الحياة الفضائية، وتقدم الدراسة اقتراحًا بأن الذكاء المتنوع على الأرض مثل حيتان الظهر قد يوفر رؤى حول طبيعة الذكاء الفضائي المحتمل.

تتميز الكائنات الذكية بسمة الفضول التي تدفعهم دائمًا للتواصل، ويأمل الفريق في توسيع الأبحاث لتشمل الحيوانات الذكية الأخرى مثل الدلافيين، وتمثل هذه التجربة التي استمرت لمدة 20 دقيقة تقدمًا كبيرًا في التواصل بين الثدييات البحرية، وأثارت المناقشات حول إمكانية التواصل مع الكائنات الفضائية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة