تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اسأل إيلون ماسك عن أي شيء في تويتر واشترك بخدمة Subscriptions بسعر 4 دولارات فقط

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن إيلون ماسك، رجل الأعمال الملياردير ومالك تويتر، يوم الخميس عن تغيير الاسم الخاص بخدمة Super Follows إلى Subscriptions، كما كشف ماسك أيضًا أن لديه حساب اشتراكات خاص به، وسيتمكن المشتركون من طرح أي سؤال عليه كل بضعة أسابيع مقابل 4 دولارات شهريًا.

إيلون ماسك يعلن عن إطلاق خدمة الاشتراكات الحصرية على تويتر باسم Subscriptions بدلًا من خدمة Super Follows.

الخدمة الجديدة تتيح للمستخدمين الاشتراك في محتوى حصري بمقابل مادي، وتتضمن محتوى نصي وفيديو ومساحات افتراضية خاصة.

إيلون ماسك يعلن أنه سيكون لديه حسابًا خاصًا للمشتركين بسعر 4 دولارات شهريًا، وسيتمكنون من طرح أسئلة عليه كل بضعة أسابيع.


جاء إعلان ماسك مصحوبًا بتغريدة، حيث أوضح أن المستخدمين سيكونون قادرين على تحصيل رسوم من متابعيهم مقابل المحتوى الحصري على تويتر، وسيحصل المشتركون أيضًا على شارات خاصة. حيث ستسمح الخدمة الجديدة للمستخدمين بالاشتراك في محتوى حصري، بما في ذلك النصوص الطويلة ومقاطع الفيديو الطويلة والمساحات المخصصة للمشتركين فقط.

وقال الملياردير الأمريكي أن تويتر لن يحتفظ بأي من الأموال التي يتم جمعها من المشتركين خلال الـ 12 شهرا القادمة، وأشار إلى أنه سيتم خصم 30% من الأموال المحصلة، والتي تذهب لشركتي Apple و Google كرسوم على أنظمة iOS وأندرويد.

ومن جهتها، اعترضت Google على مزاعم ماسك حول عدم احتفاظ تويتر بأي أموال للأشهر الـ 12 المقبلة، وقالت أنها قللت رسوم الخدمة لجميع الاشتراكات على متجر بلاي خلال العام الماضي من 30% إلى 15%.

ذو صلة

وتأتي هذه الخطوة كأحدث محاولة لتويتر لزيادة الإيرادات، فمنذ تولي ماسك شركة تويتر في أكتوبر، قام بتطبيق ميزات جديدة مثل Twitter Blue، والذي يسمح للمستخدمين بالحصول على علامة زرقاء إذا دفعوا مقابل العضوية الشهرية. كما أنه خفض القوة العاملة بنحو 80%.

ومن الجدير بالذكر أن تغيير ماسك لخدمة Super Follows الخاصة بـ Twitter إلى Subscriptions سيسمح للمستخدمين بالاشتراك في محتوى حصري مقابل رسوم. ومن المتوقع أن تتلقى هذه الميزة اهتمامًا كبيرًا من المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على محتوى حصري من المشاهير والشخصيات العامة. في نفس الوقت، تظهر هذه الخطوة تأثيرًا إيجابيًا على أداء تويتر الاقتصادي، حيث صرح إيلون ماسك في مقابلة على "تويتر سبيس" بأن الشركة تحقق الآن أرباحًا مقبولة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة