تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الذكاء الاصطناعي والبحث عن الكائنات الفضائية .. يتجه العلماء لاستخدام الذكاء الاصطناعي في البحث عن الحياة خارج الأرض مع دقة نتائج تصل لـ 90%

محمد نصار
محمد نصار

1 د

مركز كارنيجي للعلوم في بيتسبرغ يقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في البحث عن الكائنات الفضائية، مع ادعاء بدقة 90%.

يمثل هذا التطور تغييرًا كبيرًا في الأدوات والأساليب التي يستخدمها الباحثون في هذا المجال.

الإمكانيات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في هذا المجال هي ضخمة، وقد يُحدث طريقتنا في فهم الحياة خارج الأرض.

طبقًا لموقع dailystar، فإن الباحثون عن الكائنات الفضائية يتجهون الآن لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدتهم في البحث عن الحياة خارج الأرض، ويُشير تقرير جديد من مركز كارنيجي للعلوم إلى أن هذه التكنولوجيا التي غالبًا ما يُشار إليها باسم الكأس المقدسة توعد بدقة مذهلة تصل إلى 90% من نتائجها.


ذو صلة

لم تُكشف كافة التفاصيل بعد، لكن دمج الذكاء الاصطناعي في البحث عن الكائنات الفضائية يُمثل تحولًا كبيرًا في الأساليب والأدوات التي يستخدمها الباحثون، وقد أبرز مركز كارنيجي للعلوم المعروف بأعماله الرائدة في مجالات علمية متعددة إمكانات الذكاء الاصطناعي وقدراته في تغيير الطريقة التي يتعامل بها العلماء مع السؤال القديم حول الحياة خارج كوكب الأرض.

ومع استمرار التقدم التكنولوجي فإن إمكانياتنا وقدراتنا تتخطى الحدود التي كنا نعتقد أننا لن نتخطاها أبدًا، ويشهد إدخال الذكاء الاصطناعي في السعي للعثور على حياة فضائية على الطابع المتطور المستمر للبحث العلمي، وعلى الرغم من أن دقة 90% لم يُتحقق منها بعد، لكن لا يوجد شك أن الذكاء الاصطناعي سوف يفتح فصلًا جديدًا في البحث عن الحياة خارج كوكبنا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة