تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يحذر الموظفين: توقعوا مزيدًا من التخفيضات في الوظائف هذا العام

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

  • الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يحذر الموظفين من توقعات بمزيد من التخفيضات في الوظائف هذا العام، مع إعلان الشركة عن فصل أكثر من ألف موظف منذ يناير.
  • الرسالة الداخلية للرئيس التنفيذي تشير إلى أن جوجل تسعى لتحقيق أهداف طموحة وستستثمر في أولويات كبيرة، ولكن هذا يتطلب اتخاذ قرارات صعبة، بما في ذلك تسريح الموظفين.
  • القرارات الصعبة تشمل تغييرات وتنظيمات في عدة أقسام، وعلى الرغم من أن هذه التخفيضات ليست بحجم العام الماضي، إلا أن الرئيس التنفيذي يحذر من المزيد من إلغاء الأدوار في المستقبل.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سندر بيشاي، للموظفين أنهم يجب أن يكونوا على استعداد لموجة جديدة من التخفيضات في الوظائف خلال هذا العام. وقد قامت جوجل بفصل أكثر من ألف موظف عبر مختلف الأقسام منذ العاشر من يناير.

وقال بيشاي في رسالة داخلية: "لدينا أهداف جريئة وسنستثمر في أولوياتنا الكبيرة هذا العام". وأضاف: "الواقع هو أنه من أجل خلق القدرة على هذا الاستثمار، يجب أن نتخذ قرارات صعبة".

وحتى الآن، شملت هذه "القرارات الصعبة" تسريح الموظفين وإعادة تنظيم الأقسام في مجالات متعددة، بما في ذلك أقسام المبيعات، والبحث، والتسوق، والخرائط، والسياسة، والهندسة الأساسية، وفريق يوتيوب.

وفي رسالته، قال بيشاي: "هذه الإلغاءات هذا العام ليست بحجم تخفيضات العام الماضي، ولن تمس كل الفرق". في إشارة إلى قيام جوجل بإلغاء 12 ألف وظيفة في هذا الوقت من العام الماضي. وأضاف: "إنني أعلم أنه من الصعب جدًا رؤية الزملاء والفرق تتأثر".

وأشار إلى أن هذه الخيارات الصعبة تهدف إلى "تبسيط التنفيذ وتحفيز السرعة في بعض المجالات". وأكد الرئيس التنفيذي لجوجل على ما كان يخشاه الكثيرون داخل الشركة، قائلًا: أن هناك المزيد من "إلغاء الأدوار" قادم.

ذو صلة

وختم بيشاي رسالته قائلًا: "العديد من هذه التغييرات قد تم الإعلان عنها بالفعل، ولكن لنكن صريحين، ستستمر بعض الفرق في اتخاذ قرارات محددة بتخصيص الموارد طوال العام عند الحاجة، وقد تتأثر بعض الأدوار".

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من عدم توفر تعليق إضافي من جوجل حول هذا الإعلان، يظل المستقبل المهني للعديد من موظفي جوجل في حالة من عدم اليقين مع توقع المزيد من التخفيضات في الوظائف خلال الأشهر القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة