تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المحامي السابق في هيئة الأوراق المالية والبورصات جون ريد ستارك: العملات المالية سوف تنهار وهذا هو السبب!

المحامي السابق في هيئة الأوراق المالية والبورصات جون ريد ستارك العملات المالية سوف تنهار وهذا هو السبب!
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يتوقع جون ريد ستارك -المحامي السابق في هيئة الأوراق المالية والبورصات- حدوث انهيار كبير في سوق العملات المشفرة، مشيرًا إلى عدم وجود قيمة جوهرية.

ينتقد ستارك غياب هياكل الأعمال التقليدية في العملات المشفرة، مثل الإدارة والتدفق النقدي، وفشلها في تحقيق أهداف رئيسية مثل الشمول المالي.

على الرغم من انتقادات ستارك، توجد أمثلة على العملات المشفرة مثل XRP من ريبل تظهر حالات استخدام عملية، واعتمادها في البلدان ذات الضغوط التضخمية العالية يشير إلى ثقة متزايدة فيها كمخزن للقيمة.

حذر جون ريد ستارك -المحامي السابق في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية- من مخاطر كبيرة قد تواجه مستقبل العملات المشفرة، وتوقع انهيار كبير بسبب عدم وجود قيمة جوهرية لها واعتمادها على التداول التخميني.

في تغريدة حديثة على منصة X جادل ستارك بأن العملات المشفرة مقدرة بأكثر من قيمتها وتفتقر إلى القيمة الأساسية، إذ تستمد قوتها من الضجة السوقية والتداول التخميني، ويعتقد أن الانهيار سوف يحدث عندما لا يوجد أغبياء لشراء الأصول المشفرة المبالغ في تقديرها.

ذو صلة

انتقد ستارك هيكل العملات المشفرة وأشار إلى غياب العناصر التقليدية مثل الموظفين والإدارة والميزانيات والمنتجات والتدفق النقدي أو الخدمات، كما أبرز فشل العملات في تحقيق أهدافها مثل الشمول المالي وتطورها إلى مخزن حقيقي للقيمة، ولكن يرى ستارك أنها أدوات للتلاعب للحفاظ على الإثارة في السوق.

ولكن رغم هذه الانتقادات توجد حالات للعملات المشفرة مثل XRP من ريبل التي تظهر إمكانيات في التطبيقات العملية، وفي البلدان التي تعاني من ضغوط تضخمية عالية يتزايد اعتماد العملات المشفرة كمخزن للقيمة، ويعد نقد ستارك لسوق العملات دليلًا على طبيعة هذه الأصول المتقلبة والتخمينية، وبينما قد لا تمثل آراؤه الصورة بأكملها خاصةً في ظل الاعتماد المتزايد على العملات المشفرة، فإنها تعمل كتذكير تحذيري للمستثمرين في مجال العملات المشفرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة