تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بإيرادات بلغت 1.6 مليار دولار .. تتربع شركة Open AI على قمة صناعة الذكاء الاصطناعي!

بإيرادات بلغت 1.6 مليار دولار .. تتربع شركة Open AI على قمة صناعة الذكاء الاصطناعي!
محمد نصار
محمد نصار

2 د

وصلت إيرادات شركة Open AI إلى أكثر من مليار دولار متربعةً على قمة صناعة الذكاء الاصطناعي.

يعود الفضل في هذه الإيرادات الضخمة إلى ChatGPT الذي أصبح لا غنى عنه في الكثير من المجالات.

تحاول الشركة جمع تمويل بقيمة 100 مليار دولار للاستمرار في تطوير الذكاء الاصطناعي.

أعلنت شركة Open AI عن إيرادات سنوية بلغت 1.6 مليار دولار بارتفاع ملحوظ بنسبة 23% مقارنةً بشهر أكتوبر، وبذلك فإن الشركة تعزز من صدارتها لصناعة الذكاء الاصطناعي، ويرجع هذا إلى الطلب الهائل على شات جي بي تي.

شهد شات جي بي تي نموًا هائلًا منذ إطلاقة، إذ استقطب مليون مستخدم أسبوعيًا، وتكشف مصادر داخلية في الشركة أن أساس زيادة الإيرادات هو اعتماد الشركة على شات جي بي تي على نطاق واسع، وأثبتت قابلية استخدامه في مختلف الصناعات أنه أصبح لا غنى عنه في تحويل دعم العملاء وإنشاء المحتوى وأداء المهام الروتينية.

ذو صلة

كما أن شراكة الشركة مع مايكروسوفت كانت لحظة حاسمة، إذ حقنت مايكروسوفت مليارات الدولارات في الشركة مما رسخ من مكانتها، كما أن هذه الشراكة وضعت شركة Open AI في مكان يمكنها الاستفادة من موارد مايكروسوفت الهائلة، وجاءت اللحظة الحاسمة عندما كشفت الشركة عن GPT-4 النموذج متعدد الوسائط القادر على معالجة البيانات النصية والبصرية، وهذا مكن شات جي بي تي من التعامل مع مهام معقدة بدقة، مما وسع من تطبيقاته.

تتوجه شركة Open AI لجذب المزيد من الاستثمارات، وتحاول الحصول على تمويل تصل قيمته إلى 100 مليار دولار، وهذا يعكس أهمية الذكاء الاصطناعي المتزايدة، كما أنه يوضح دور شركة Open AI الكبير في الالتزام بتطوير الذكاء الاصطناعي، وتربعها حتى الآن على عرش صناعة الذكاء الاصطناعي بإيرادات وصلت إلى 1.6 مليار دولار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة