تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بيتكوين تتخطى حاجز ال 50 ألف دولار وتسجل أرقام قياسية🤯

البيتكوين يخترق 50 الف دولار
نور حسن
نور حسن

3 د

تجاوزت البيتكوين (Bitcoin) حاجز الـ50 ألف دولار، مستفيدةً من توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية والإقبال المتزايد على صناديق الاستثمار المتداولة.

التنصيفات السابقة أسهمت في ارتفاعات قياسية للعملة، مع توقعات مماثلة للتنصيف القادم في أبريل 2024.

العوامل الكلية تبشر بنمو مستقبلي للسوق، مع إمكانية تجاوز البيتكوين لأعلى مستوياتها السابقة.

تخطت البيتكوين (Bitcoin) الرائدة عالميًا في عالم العملات المشفرة حاجز الـ50 ألف دولار الأسبوع الماضي، مستفيدة من تجدد الاهتمام بالاستثمارات عالية المخاطر نتيجة توقعات بتخفيض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وبالتزامن مع الترقب لحدث التنصيف المنتظر للعملة في أبريل الجاري. ولقد عززت الموافقة التي منحتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لصناديق الاستثمار المتداولة بالبيتكوين من ثقة المستثمرين في السوق.

وفقًا لدراسة أجرتها منصة Bitget لتداول العملات المشفرة، فقد شهدت الفترة من الأول وحتى العاشر من يناير، التي تزامنت مع الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، ارتفاعًا في حجم تداول البيتكوين من 16 مليار دولار إلى 50 مليار دولار، بنسبة زيادة بلغت 300%. وقد بيّنت السجلات أن الأحداث المتعلقة بالتنصيف في تاريخ البيتكوين سبق أن فتحت الطريق أمام العملة لتسجيل مستويات قياسية جديدة في العام الذي يسبق التنصيف.

في التنصيف الأول الذي وقع في نوفمبر 2012، ارتفع سعر البيتكوين من أعلى مستوى له وقتها عند 13 دولارًا إلى 1,152 دولارًا في ديسمبر 2013، وذلك بعد مرور عام وشهر من التنصيف. أما في التنصيف الثاني الذي حدث في يوليو 2016، فقد شهد سعر البيتكوين قفزة من أعلى مستوى له عند 664 دولارًا إلى 17,760 دولارًا في ديسمبر 2017، حيث بلغ ذروته بعد عام وخمسة أشهر من التنصيف. وخلال التنصيف الثالث في مايو 2020، ارتفع سعر البيتكوين من أعلى مستوى له عند 9,734 دولارًا إلى 67,549 دولارًا في الفترة بين أبريل ونوفمبر 2021، ليصل إلى ذروته بعد عام وستة أشهر من الحدث. ومن المتوقع، مع الاقتراب من التنصيف الرابع للبيتكوين في أبريل 2024، أن يشهد سعر البيتكوين ارتفاعًا كبيرًا مستفيدًا من أعلى قيمة بلغها خلال الفترة من أبريل إلى نوفمبر 2021، وقد يبلغ ذروته بعد عام وخمسة أشهر من التنصيف.

وفي ظل العوامل الاقتصادية الكبرى، مثل التخفيض المتوقع في أسعار الفائدة والشعبية المتزايدة لصناديق الاستثمار المتداولة بالبيتكوين، يبدو أن السوق متجه نحو النمو على المدى المتوسط والطويل، حيث يتوقع المحللون أن يعيد البيتكوين اختبار أعلى مستوى له على الإطلاق والذي بلغ 69,000 دولار بعد التنصيف.

ذو صلة

وبالنظر إلى التاريخ، تعتبر التنصيفات للبيتكوين أحداثًا تقلل بشكل كبير من معروض البيتكوين، وقد أدت دائمًا إلى تحركات إيجابية في سعر البيتكوين. وفي هذه المرة تزيد التوقعات حول التنصيف بفضل إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في البيتكوين، والتي عززت الطلب على البيتكوين بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى ذلك، أدت مجموعة من المشاريع المتميزة إلى تطوير النظام البيئي للبيتكوين، مما عزز من نموها وزاد الطلب على أصولها الأساسية وسمح بمشاركة المزيد من الفاعلين في النظام البيئي للبيتكوين، ما أدى إلى زيادة الوعي بها وتبنيها على مستوى العالم. كما يتوقع المحللون المزيد من الارتفاعات في تقييمات العملات المشفرة في المستقبل مما يعكس التفاؤل السائد في سوق العملات المشفرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة