تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تقرر منافسة DALL-E وتبدأ تطوير نموذج GIFI لإنشاء الصور

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تعمل Google على توسيع ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بما يتجاوز تقنية "Magi"، حيث تعمل على ميزات جديدة قيد التطوير في محرك البحث عن الصور ومتصفح Chrome، من بينها مُنشىء الصور "GIFI" الذي سيقوم بإنشاء صور AI في نتائج صور Google، ومتصفح محادثة يسمى "Searchalong"، وأداة لتعليم اللغة تسمى"Tivoli Tutor".

جوجل تطور مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي في محرك البحث عن الصور ومتصفح Chrome.

من بين هذه المزايا مُنشىء الصور GIFI، متصفح المحادثة Searchalong وأداة تعليم اللغة Tivoli Tutor.

الأفكار التي تعمل عليها جوجل تمر بمراحل مختلفة من التطوير.


تعمل Google على تطوير ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي تسمى GIFI والتي من شأنها إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي وإظهارها بنتائج صور جوجل. وقد تجلب الشركة بالفعل أدوات تحويل النص إلى صورة قريبًا في تطبيق لوحة مفاتيح Gboard على Android.

وتستكشف جوجل أيضًا ميزات جديدة لمنتجات Workspace مثل العروض التقديمية، حيث يمكن أن يكون GIFI مفيدًا في العثور على الأصول بسرعة عند إنشاء العروض التقديمية.

كما قد تم تصميم روبوت الدردشة Searchalong في متصفح جوجل، لمساعدة المستخدمين في طرح الأسئلة أثناء تصفح الويب. بالإضافة إلىTivoli Tutor وهي أداة لتعليم اللغة تستخدم المحادثات النصية المفتوحة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على تعلم لغة جديدة. لكن يقال إن أفكار المنتجات هذه في مراحل مختلفة من التطوير.

ذو صلة

وتعمل جوجل أيضًا على فكرة السماح للمستخدمين بالبحث عن الموسيقى من خلال محادثة مع روبوت دردشة، ومن غير المعروف إذا كانت هذه الميزة مرتبطة بـ YouTube Music أو مجرد ميزة بحث في جوجل. بالإضافة إلى ذلك، تبحث جوجل في السماح للأشخاص باستخدام تقنية خرائط Google Earth  بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

ومن الجدير بالذكر أن توسع Google في ميزاتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن يوفر طرقًا جديدة للمستخدمين للتفاعل مع منتجاتها وخدماتها. ويُظهر تطوير الشركة لـ GIFI و Searchalong و Tivoli Tutor وميزات أخرى التزامها بتحسين تجربة المستخدم واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين عروضها. ومع استمرار تطوير هذه الميزات، يمكن للمستخدمين التطلع إلى المزيد من الأدوات المبتكرة والمفيدة من Google.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مخاطر الذكاء الاصطناعي ومميزاته : https://www.techaiday.com/2023/09/blog-post_17.html

ذو صلة