تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تسعى شركة Open AI لجمع 100 مليار دولار لتطوير الذكاء الاصطناعي!!

تسعى شركة Open AI لجمع 100 مليار دولار لتطوير الذكاء الاصطناعي!!
محمد نصار
محمد نصار

2 د

Open AI في محادثات أولية لاستثمار يتجاوز 100 مليار دولار، وذلك في ظل ارتفاع تمويل صناعة الذكاء الاصطناعي.

نجحت شركة Mistral AI الفرنسية للذكاء الاصطناعي بجمع 415 مليون دولار لتمويل الذكاء الاصطناعي.

التزام Open AI بدعم شركات الذكاء الاصطناعي من خلال مبادرات مثل Converge 2 يعزز دورها كلاعب رئيسي في عالم التطور المستمر للذكاء الاصطناعي.

تُجري شركة Open AI محادثات أولية مع مستثمرين محتملين، والهدف هو جمع أكثر من 100 مليار دولار للشركة، وذلك بسبب زيادة التمويل في صناعة الذكاء الاصطناعي، وبينما لم تُحدد تفاصيل الصفقة بعد، فإن هذا الأمر قد يحول شركة Open AI لتحتل المركز الثاني كأكثر شركة ناشئة قيمة في أمريكا بعد سبيس إكس.

تشهد صناعة الذكاء الاصطناعي زيادة كبيرة في رؤوس الأموال مع ظهور شركة Open AI كنقطة تركيز، وتشير التقارير إلى اختتام جولة تمويل لشركة Mistral AI الفرنسية بتمويل 415 مليون دولار، وتعتزم الشركة استخدام هذا المال لتطوير الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

لكن يظل استثمار Open AI في مراحله المبكرة، وحافظ الرئيس التنفيذي سام ألتمان على صمت ملحوظ على منصات التواصل بشأن الاستثمار المحتمل، ولكن تتناغم هذه التطورات مع التقارير الحديثة التي تُشير إلى سعي Open AI بنشاط إلى مبادرات استثمار أوسع من نطاق الشركات الناشئة، وأعلنت الشركة في 15 ديسمبر عن بدء الدورة الثانية من برنامجها Converge 2 برصيد إجمالي للتمويل قدره 15 مليون دولار لدعم 15 شركة ناشئة.

مبادرات الشركة لدعم الشركات الناشئة واضحة منذ 2022، وتؤكد الشركة التزامها بتعزيز نمو الشركات الناشئة، وتعد المحادثات الجارية لتجميع 100 مليار دولار هو دليل على التزام الشركة بتطوير الذكاء الاصطناعي، وفي الفترة القادم سوف نتابع كيف سيؤثر هذا التمويل على مستقبل الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

يسمح تطبيق الواتساب بإرسال رسائل صوتية و نصية

ذو صلة