تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تطبيق جديد يمكنه التعرف على أي طائر موجود في منطقتك عن طريق الشكل أو الصوت

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تطبيق Merlin Bird ID يساعد المستخدمين على التعرف على أنواع الطيور الموجودة حولهم.

يمكن للتطبيق تحديد أكثر من 1000 نوع من الطيور حول العالم.

يساعد التطبيق على زيادة الوعي البيئي وحفظ التنوع الحيوي.

أنشأ مختبر كورنيل لعلم الطيور تطبيق جديد يساعد الناس على التعرف على أنواع الطيور الموجودة حولهم، حيث يمكنه تحديد أكثر من 1000 نوع من الطيور في مناطق مختلفة حول العالم .ويسمى هذا التطبيق Merlin Bird ID.

يتيح تطبيق Merlin Bird ID للمستخدمين تحديد أنواع الطيور من خلال وصفها جسدياً أو التقاط صورة أو تسجيل أصواتها. ويمكن للمستخدمين مشاركة موقعهم وتنزيل البيانات لتحديد الطيور في منطقتهم، وبإمكان التطبيق تحديد أكثر من 1000 نوع من الطيور في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية.

تُعد قدرة التطبيق على تحديد الطيور من خلال أصواتها مثيرة للاهتمام، فعندما قام أحد الأشخاص بتشغيل تسجيل لأغنية بها أصوات طيور على حاسوبه، تمكن التطبيق من تحديد ومعرفة الطيور التي كانت في الأغنية.

ذو صلة

يعد تطبيق Merlin Bird ID أداة قيمة للأشخاص الذين يرغبون في التعرف على الطيور الموجودة حولهم بسهولة ويسر، مما يجعلهم أكثر وعياً بالتنوع الحيوي الموجود في محيطهم. كما أنه بمجرد مشاركة المستخدمين لبيانات الطيور التي يرونها، سوف يساعد هذا في توسيع قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق وتحديد المزيد من أنواع الطيور.

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يستمر التطبيق في التطور وتوسيع نطاقه، إذ أنه يعد أداة قيمة للمتعة والتعلم والتوعية البيئية، حيث يساعد الناس على التواصل مع الطبيعة والتعرف على الكائنات الحية التي تعيش حولهم، ويشجعهم على المحافظة على التنوع الحيوي والحفاظ عليه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة