تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على Humata AI .. مساعدك الخاص في التعامل مع ملفات الـ PDF

محمد نصار
محمد نصار

2 د

هوماتا آي أي، منصة تلخص وتجيب عن الأسئلة حول الوثائق، جمعت 3 مليون دولار كرأس مال.

تتيح المنصة للمستخدمين طرح الأسئلة عبر ملفات PDF الخاصة بهم وتقديم الإجابات، وتخدم مختلف المحترفين بما في ذلك الأكاديميين والمحامين ومختلف الصناعات.

سيُستخدام رأس المال لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي، وتحسين تجربة المستخدم، وتوسيع الوصول إلى السوق، لمواجهة الطلب المتزايد على حلول الذكاء الاصطناعي لتوليد الرؤى من ملفات المؤسسات الضخمة.

طبقًا لموقع techcrunch، فإن هوماتا آي أي Humata AI هي شركة ناشئة طورت منصة لتلخيص والإجابة عن الأسئلة حول الوثائق خاصةً الدراسات العلمية، نجحت في جمع 3.5 مليون دولار كرأس مال، وشارك في التمويل مستثمرون بارزون مثل شركة جوجل، وأُطلقت هوماتا في فبراير وشارك في تأسيسها سايروس خاجفاندي ودان راسموسون، وتهدف الشركة إلى تمكين الأفراد والمنظمات من اتخاذ قرارات مستنيرة من خلال تمكينهم من طرح أسئلة عبر ملفاتهم.

حققت الشركة تقدمًا سريعًا منذ إطلاقها، وعالجت عشرات الملايين من صفحات الملفات وأصبحت تضم ملايين المستخدمين في قاعدتها، وتهدف الشركة إلى تسهيل اتخاذ القرارات من خلال السماح للمستخدمين بطرح الأسئلة والإجابة عليها من خلال ملفاتهم، وهذا يشبه التفاعل مع شات جي بي تي لكن للوثائق فقط، وتتميز المنصة بسهولة الاستخدام، وتسمح للمستخدم بتحميل ملف أو أكثر من ملفات الـ PDF وطرح أسئلة، واستفاد منها أشخاص في مختلف المجالات مثل الأكاديميين والمحترفين في القانون وفي صناعة النفط والغاز ودعم العملاء.


على الرغم من البساطة والوظائف المحدودة التي تقدمها، فإن الشركة تفخر بكونها قادرة على توفير إجابات فورية مع الإشارة إلى مرجع الإجابات في الملفات، وهذا أصبح ممكنًا بفضل الذكاء الاصطناعي، مما يتيح لكل مستخدم الحصول على الإجابات فورًا، لكن توجد بعض التحديات التي تواجه الذكاء الاصطناعي مثل إنشاء محتوى خاطئ أو تجاهل بعض التفاصيل لذلك من المهم مراجعة المعلومات التي ينتجها الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

بالنسبة للخصوصية فإن خاجفاندي يؤكد أن المنصة تجمع البيانات الضرورية من الملفات التي تُرفع فحسب، وقدمت الشركة تدابير حماية قوية لمنع الوصول غير المصرح به، كما أن الشركة قد ضمنت الحصول على الموافقة مما يساعد المستخدمين على فهم ما يوافقون عليه، وتلتزم بالمعايير القانونية والأخلاقية في مختلف المناطق والثقافات، وهذا يجعل هوماتا جاهزة للعمل في المؤسسات.

مع وجود آلاف المستخدمين على خطتها المدفوعة، تُخطط الشركة لاستخدام رأس المال لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي، وتحسين تجربة المستخدم، وتوسيع نطاق سوقها، وقرار جمع المال يأتي بسبب الطلب المتزايد على حلول فعالة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتعامل مع الملفات الضخمة للمؤسسات، لذلك فإن الأموال سوف تكون مفيدة في تطوير مميزات جديدة وتحسين المنتجات الحالية، وبالتالي سوف يساعد هذا العملاء والمؤسسات في اتخاذ قرارات أفضل وأسرع اعتمادًا على بياناتهم الخاصة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة