تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تحاول قلب الطاولة على مايكروسوفت و Open AI .. تعرف على آخر إنتاجات جوجل في سوق الذكاء الاصطناعي

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تقدم شركة جوجل أداة جوجل ديوت لتنافس قدرات بينج من مايكروسوفت وشات جي بي تي من OpenAI.

تقدم Google Workspace الآن مجموعة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى تعزيز الإنتاجية، من إعداد البريد الإلكتروني إلى إنشاء محتوى وسائط متعددة.

بينما كانت هذه الميزات في البداية مقتصرة على مستخدمي Workspace، فهي الآن متاحة لأي شخص يمتلك حسابًا في جوجل أو يستخدم متصفح كروم.

طبقًا لموقع techtimes، فإن شركة جوجل تأخذ خطوات كبيرة في الذكاء الاصطناعي، وتقدم أدوات وميزات رائعة للتنافس مع بينج من شركة مايكروسوفت وشات جي بي تي من شركة Open AI، كما أكدت الشركة على طموحها في جعل الذكاء الاصطناعي متاحًا أكثر للاستخدام اليومي، وذلك من خلال إطلاق جوجل ديوت Google Duet AI الذي يبسط الكثير من المهام مثل إعداد البريد الإلكتروني وإنشاء الصور وتصحيح الوثائق.

الأدوات الأخرى مثل بينج وشات جي بي تي معروفة بقدرتها على سحب ومعالجة البيانات من الإنترنت، فإن شركة جوجل تركز على دمج هذه القدرات في تطبيقاتها اليومية من خلال جوجل ديوت الذي يساعد المستخدمين في إنشاء بريد إلكتروني، ويحول النص إلى صور، ويُصحح الوثائق في جوجل دوكس، وهذا يتماشى مع هدف جوجل في جعل الذكاء الاصطناعي أكثر إنتاجية، وتعمل الشركة على جعل الذكاء الاصطناعي أداة للاستخدام اليومي.


وكجزء من طريقتها فإن الترويج لـ Google Workspace كمحور لأدوات التعاون، إذ تدمج عناصر مثل جوجل كلاود وجوجل ديوت لجعل المشاريع الجماعية أكثر سلاسة، وصُممت ميزات مثل الرد الذكي وإنشاء بريد إلكتروني ذكل لجيميل لجعل الاتصال سلسًا.

ذو صلة

بالإضافة إلى ذلك فإن الذكاء الاصطناعي سوف يسمح للمستخدمين بالتعامل مع عملية الإعداد، وتقديم المقترحات، والتصحيح وأكثر من ذلك بكثير، كما سوف يتيح للمستخدم إنشاء محتوى وسائط متعدد بسهولة، وهذه الميزات أصبح متاحة لأي شخص يمتلك حساب جوجل أو يتصفح متصفح كروم، فبعد التسجيل يمكن التحقق من الوصول بسهولة عن طريق ميزة ساعدني في الكتابة التي يمكن العثور عليها في جوجل دوكس.

هذه الخطوات الكبيرة التي تتخذها جوجل في الوقت المناسب سوف تقلب الطاولة في سوق الذكاء الاصطناعي، وسوف تجعل هذه المميزات متاحة للجمهور، مما يضمن بقاء الشركة ضمن اللاعبين الأساسيين في السوق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة