تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“رايفن كابيتال” تطلق صندوق استثماري تكنولوجي بقيمة 125 مليون دولار من دبي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت شركة "رايفن كابيتال" عن إطلاق صندوق استثماري جديد بحجم 125 مليون دولار أمريكي في مركز دبي المالي العالمي بهدف دعم المشاريع الناشئة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، أكد على أهمية تركيز "رايفن كابيتال" على دعم الابتكارات في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال.

يأتي إطلاق هذا الصندوق في وقت تشهد فيه صناعة التكنولوجيا توسعاً كبيراً في دولة الإمارات والمنطقة، مع تزايد الاهتمام العالمي في الاستثمار بالتكنولوجيا بالمنطقة.

أُعلن في دبي عن إطلاق صندوق جديد للاستثمار في رأس المال الاستثماري بواسطة شركة "رايفن كابيتال". هذا الصندوق، الذي يعمل من خلال مركز دبي المالي العالمي، يهدف إلى جمع تمويل يصل إلى 125 مليون دولار أمريكي. الغرض الأساسي من هذا الصندوق هو دعم وتمويل المشروعات التي تركز على تطوير التكنولوجيا، خاصةً في مجالات الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، وتكنولوجيا البلوكتشين.

وفقًا للتقارير الواردة من وكالة أنباء الإمارات، يُظهر إطلاق هذا الصندوق الاهتمام والثقة الكبيرين في اقتصاد دبي ومستقبل قطاع ريادة الأعمال بها. عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، أكد على أهمية هذه الخطوة، مُشيرًا إلى أنها تعكس التزام "رايفن كابيتال" بدعم الابتكار في المجالات التكنولوجية المحددة وكذلك الثقة في بيئة الأعمال الناشئة بدبي.

كما أشارت الشركة إلى أن تواجدها في دبي لن يفيد فقط الشركات الناشئة المحلية بل وسيوفر أيضًا فرصًا لشبكة "رايفن كابيتال" العالمية للوصول إلى أسواق مهمة في الشرق الأوسط، أفريقيا، جنوب آسيا، وغيرها.

تريسي رينولدز، القنصل العام الكندي في دبي، عبّر عن سعادته بترخيص "رايفن كابيتال" كأول صندوق كندي للمشاركة في مركز دبي المالي العالمي، مشيرًا إلى الفرص التي يمكن أن تنتج عن هذا التعاون بين كندا والإمارات وغيرها من الدول ذات الاقتصادات النامية.

ذو صلة

من جهته، أكد بول دوغسين، الشريك العام في "رايفن كابيتال"، على أهمية الاستثمار في الابتكار التكنولوجي وأثره في دعم الشركات الناشئة وتعزيز مكانتها في الأسواق الإقليمية والعالمية. وأشاد سوبريت مانشاندا، الشريك العام الآخر بالشركة، بالمنظومة البيئية الرائدة في دبي والفرص الواعدة التي توفرها لمجتمع الأعمال.

يُذكر أن صناعة التكنولوجيا في دولة الإمارات والمنطقة تشهد نموًا كبيرًا، ولكن تمويل رأس المال الاستثماري لا يزال يحتاج إلى مواكبة هذا النمو. تقرير MAGNiTT الخاص بالاستثمار المخاطر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للربع الثالث من عام 2023 كشف عن جمع 250 مليون دولار أمريكي عبر 78 صفقة، بزيادة قدرها 32% عن الربع السابق. هذه الأرقام تؤكد على الحاجة المتزايدة لتمويل الشركات الناشئة في هذه القطاعات الواعدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة