تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سلسلة من جولات التمويل تعزز نمو الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وترفع معدّل الاستثمار

مريم مونس
مريم مونس

2 د

Fuze في الإمارات، حصلت على تمويل بقيمة 14 مليون دولار، وتأسست الشركة بواسطة محمد يوسف، أربيت ميهتا، وسريجان شيتي.

Cultos Global في دبي، حصلت على تمويل لابتكارات Web3، ومن بين المساهمين في الجولة كانت هناك شخصيات بارزة مثل سمير ميهتا وفيجاي راتناباركهي.

Zero Carbon Ventures في الإمارات، حصلت على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار من الشيخ أحمد منى خليفة المكتوم، وتأسست الشركة بواسطة بيتر جودلوسكي ومارتن رينولدز.

تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدفقاً ملحوظاً في استثمارات رأس المال الاستثماري، مع اكتساب شركات التكنولوجيا المحلية قوة جذب كبيرة. إذ تسلط سلسلة جولات التمويل الأخيرة الضوء على الزخم المتسارع في المنطقة نحو التقدم الرقمي والمستدام.

أعلنت منصة الأصول الرقمية الإماراتية Fuze مؤخرًا عن جولة تمويل أولية ناجحة، بجمع 14 مليون دولار. حصلت الشركة الناشئة، التي تصنف نفسها كشركة رائدة في توفير منتجات الأصول الرقمية المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على استثماراتها بشكل أساسي من شركة أبوظبي للمشاريع الإضافية وشركة Liberty City Ventures ومقرها الولايات المتحدة. وأكد محمد يوسف، مؤسس شركة Fuze، على دور البيئة التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في تشكيل مستقبل صناعة الأصول الرقمية العالمية.

وفي الوقت نفسه، حصلت شركة Cultos Global، شركة ابتكار Web3 في دبي، على استثمار غير معلن لحلولها المبتكرة التي تجمع بين التسويق الرقمي ومكافآت العملاء. وقد تلقت الشركة، التي تهدف إلى إعادة تشكيل علاقة العلامة التجارية مع العملاء، دعمًا من كبار قادة الصناعة، مثل سمير ميهتا وفيجاي راتناباركي، مع خطط لتعزيز أقسام المنتجات والهندسة في الإمارات العربية المتحدة والهند.

وعلى الصعيد البيئي، نجحت شركة Zero Carbon Ventures، وهي شركة إماراتية ناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة، في إغلاق جولة تمويل أولية بقيمة 5 ملايين دولار. ويأتي الدعم الكبير من الشيخ أحمد مانع خليفة آل مكتوم، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في دبي. تركز الشركة، التي شارك في تأسيسها بيتر جودلوسكي ومارتن رينولدز في عام 2022، على تقنيات تقليل الكربون في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر أن يقدم الشيخ أحمد آل مكتوم التوجيه الاستراتيجي كرئيس لمجلس الإدارة.

ذو صلة

وأخيرًا، أعلنت شركة DigiZag الأردنية، المتخصصة في الإعلان الرقمي وتسويق الأداء، عن تمويل من الفئة A مكون من سبعة أرقام من صندوق الاستثمار للشركات الصغيرة والمتوسطة. تهدف شركة DigiZag، التي أسسها سيف عطعوط في عام 2015، إلى الاستفادة من رأس المال الجديد لتوسيع بصمتها الرقمية في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

في الختام، تكتسب الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أهمية كبيرة وبتيرة متسارعة، مع وجود استثمارات كبيرة تدفع الابتكار والتغيير. ويؤكد هذا التقدم على الأهمية المتزايدة للمنطقة في مجال التكنولوجيا العالمية والمجالات المستدامة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة