تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Agthia في الإمارات تطلق صندوق استثمار بـ 54 مليون دولار لتعزيز الابتكار في تكنولوجيا الأغذية والمشروبات

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أطلقت مجموعة أجثيا، الشركة الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات، صندوق رأس المال الاستثماري بقيمة 54 مليون دولار.

يهدف الصندوق إلى دعم الشركات الناشئة في مجالات متنوعة مثل الوجبات الخفيفة والمشروبات وغيرها، مع الشركات التي تقدم حلول التجارة الإلكترونية لصناعة الأغذية والمشروبات.

ستستخدم أجثيا فينتشرز خبرتها الطويلة لتوفير الدعم للشركات الناشئة في تطوير المنتجات وتسريع اعتماد السوق عليها.

أطلقت مجموعة "أغذية" PJSC، الشركة الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات العربية المتحدة، مبادرة جديدة في مجال رأس المال الاستثماري. حيث كشفت الشركة عن صندوق رأس المال الاستثماري الجديد الخاص بها "أجثيا فينتشرز" مع استثمار ضخم بقيمة 54 مليون دولار.

أطلقت مجموعة Agthia هذا الصندوق الكبير كخطوة طموحة لتعزيز الابتكار وبناء علاقات متبادلة مع الشركات الناشئة، إذ يتوافق هذا الإطلاق مع هدف المجموعة في الحفاظ على نموها في الأسواق الحالية والمحتملة.

أغذية فينتشرز هو جهد مشترك بين مجموعة أجثيا وشركتها الأم ADQ، وسيتم التشارك في إدارة الصندوق من قبل تاتشداون فينتشرز، الخبير في إنشاء وتشغيل برامج رأس المال الاستثماري الخاص بالشركات. إذ تمتلك تاتشداون سجلًا مثيرًا للإعجاب، فقد نفذت بنجاح أكثر من 100 استثمار في المشاريع حتى الآن.

يتمحور التركيز الاستثماري للصندوق حول استهداف مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة. أما مناطق الاهتمام الرئيسية فهي: الشركات المهتمة بمجال الوجبات الخفيفة والمشروبات، المياه الوظيفية والترطيب، البروتينات البديلة، حلول الاستدامة في الزراعة والتعبئة والتغليف. وسيكون الصندوق مهتمًا بالشركات الناشئة التي تقدم حلول التجارة الإلكترونية لصناعة الأغذية والمشروبات، إلى جانب تحسينات أخرى ذات صلة بسلسلة قيمة أجثيا.

ذو صلة

تهدف أغذية فينتشرز إلى تقديم الدعم الحاسم للرياديين الناشئين بصفتها لاعبًا بارزًا في قطاع الأغذية والصناعات ذات الصلة. إذ يقدم البرنامج الوصول الكامل إلى معرفة أجثيا الواسعة في الصناعة وشبكات التوزيع الواسعة، والبنية التحتية التكنولوجية، وقدرات البحث والتطوير، وخبرة التسويق، والعلاقات الموطنة مع العملاء.

إن خطوة أغذية في إطلاق صندوق رأس المال الاستثماري المخصص تُظهر التزام الشركة بالابتكار والنمو الاستراتيجي. فبفضل روابطها الصناعية الراسخة وإطار الدعم الشامل، تتمتع أجثيا فينتشرز بموقع جيد لدفع نمو الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا الأغذية، وبالتالي تعزيز مشهد صناعي ديناميكي ومتطلع إلى المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة