تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة المعمر لأنظمة المعلومات السعودية تستثمر في OpenAI، معززة مكانتها في قطاع الذكاء الاصطناعي العالمي

مريم مونس
مريم مونس

1 د

قامت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) باستثمار 5 ملايين دولار (ما يعادل 18,75 مليون ريال سعودي) للحصول على حصة في شركة OpenAI.

تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة "إم آي إس" لتكوين محفظة استثمارية في الشركات الرائدة بمجال الذكاء الاصطناعي، حيث خصصت الشركة مبلغ 40 مليون ريال سعودي لهذا الغرض.

تحت قيادة الرئيس التنفيذي لشركة المعمر لأنظمة المعلومات، تستهدف الشركة تعزيز مكانتها في سوق التكنولوجيا العالمي واستغلال فرص النمو الكبير في مجال الذكاء الاصطناعي.

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات، والمعروفة اختصارًا بـ "إم آي إس"، عن قيامها بخطوة استثمارية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث استثمرت مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي، ما يعادل 18.75 مليون ريال سعودي، لشراء حصة في شركة OpenAI, Inc. الرائدة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي والمعروفة بتطويرها لنماذج اللغات الكبيرة مثل ChatGPT.

ذو صلة

هذا الاستثمار يأتي ضمن مبادرة "إم آي إس" لتكوين محفظة استثمارية قوية في الشركات العالمية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، حيث خصصت الشركة مبلغ 40 مليون ريال سعودي لهذا الغرض. وقد تم الحصول على الحصة في OpenAI خلال جولة بيع أسهم خاصة بموظفي الشركة، وتم تقييم OpenAI بمبلغ 86 مليار دولار أمريكي، مع تقديم المشورة في الصفقة من قبل شركة Decisive Capital Management المتواجدة في جنيف، سويسرا.

تأتي هذه الخطوة من "إم آي إس" في إطار سعيها لاستغلال الفرص النمو الكبير في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز موقفها في سوق التكنولوجيا العالمية. وقد أعلنت الشركة عن هذا الاستثمار بتاريخ 24 يناير 2024، مؤكدة على أنها ستواصل الإعلان عن أي تطورات جديدة في هذا الشأن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة