تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة تسلا تدفع تسوية بقيمة 1.5 مليون دولار لسوء التعامل مع النفايات الخطرة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أمرت شركة تسلا بدفع تسوية بقيمة 1.

5 مليون دولار بسبب سوء التعامل مع مواد النفايات الخطرة في منشآتها في كاليفورنيا.

المحامون اتهموا تسلا بالتخلص المتعمد من النفايات الخطرة في مواقع غير مصرح بها، وكانت المواد تتضمن بطاريات مستنفدة وطلاء ومواد تشحيم.

الشركة أمرت بتحسين تدريب الموظفين وإجراء عمليات تدقيق سنوية لحاويات القمامة في 10% من منشآتها، مما يبرز إهمالها في ممارسات التصنيع المستدامة رغم تركيزها على وسائل النقل المستدامة.

أمرت شركة تسلا بدفع تسوية بقيمة 1.5 مليون دولار بعد رفع دعوى قضائية بشأن سوء التعامل مع مواد النفايات الخطرة في منشآتها في كاليفورنيا.

في الشكوى، قال 25 محاميًا في مقاطعة كاليفورنيا إن الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية "تخلصت عمدًا من النفايات الخطرة وتسببت عمدًا في التخلص منها في مواقع غير مصرح بها".

وشملت المواد الخطرة البطاريات المستنفدة والطلاء ومواد تشحيم السيارات.

وبالنظر إلى الحجم الهائل لشركة تيسلا، حيث حققت الشركة ما يقرب من 8 مليارات دولار في الربع الأخير من العام الماضي وحده، فإن الغرامة ليست أكثر من مجرد عقوبة بسيطة.

ومع ذلك، وبالنظر إلى أخلاقيات الشركة، التي تهدف إلى جلب وسائل النقل المستدامة إلى السوق الشاملة، يُعتبر هذا إهمالًا واضحًا ونقصًا متناقضًا يمكن تجنبه بسهولة لوجود موارد وفيرة لدى الشركة.

ووفقًا للدعوى القضائية، تجاوزت الشركة التي يقودها إيلون موسك الكثير من الأمور. فلم تقم شركة تسلا بوضع علامة على المواد الخطرة بشكل صحيح، كما فشلت في توجيه الموظفين حول كيفية التعامل معها بشكل صحيح.

ونتيجة لذلك، أُمرت الشركة بإيجاد طرق فعالة لتدريب موظفيها و"إجراء عمليات تدقيق سنوية لحاويات القمامة الخاصة بها في 10% من منشآتها".

ذو صلة

وقد خضعت شركة تسلا بالفعل للتدقيق بحثًا عن أنواع أخرى من التلوث. وفي عام 2022، توصلت الشركة إلى تسوية مع وكالة حماية البيئة لانتهاكها قانون الهواء النظيف، وأجبرت على دفع غرامة قدرها 275 ألف دولار.

ومن الجدير بالذكر أنه بالتأكيد، قد تكون هذه الغرامات مجرد قطرة في بحر، لكنها تسلط الضوء على إهمال الشركة عندما يتعلق الأمر بممارسات التصنيع المستدامة. وفي الوقت نفسه، كان ماسك نفسه يسافر عبر العالم على متن طائرة خاصة، وهي وسيلة النقل الأكثر تلويثًا .

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة