تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة AI تدافع عن روبوت بعد اتهامه “بالتحرّش” بامرأة أمام الكاميرا!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

لوحظ روبوت آلي سعودي وهو يمارس سلوكاً مريباً أمام الكاميرات، ما دفع الشركة المصنعة إلى الدفاع عن أفعاله.

خلال لقاء أجرته صحيفة "مترو" البريطانية مع مسؤولين في شركة QSS، المختصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي والمسؤولة عن تطوير هذا الروبوت الإنساني، أوضحت الشركة بأنها كانت قد حذرت الحضور في فعالية DeepFest بالرياض من الاقتراب بشكل مفرط من الإنسان الآلي الذي أُطلق عليه اسم "أندرويد محمد".

ظهر في المقطع المتداول "الروبوت محمد" وهو يرتدي الزي الوطني السعودي المكون من الثوب الأبيض والشماغ، بجانبه روبوت آخر بزي نسائي تقليدي يشمل الحجاب. وأمامهما يقف مراسلان رجل وامرأة. ويُظهر مقطع مصور مختصر للواقعة كيف أن "الروبوت محمد" اقترب بشكل لافت من المراسلة وقام برفع طرف سترتها للحظات.

تفاجأت المراسلة راوية قاسم من قناة العربية بتصرف الروبوت وأظهرت ملامح الدهشة والاستياء قبل أن تحاول دفعه بيدها مطالبة إياه التوقف.

أُعلن عن الإنسان الآلي "محمد" في المملكة العربية السعودية كشخصية روبوتية بشرية الشكل تتفاعل مع الأشخاص، وقد حظيت باهتمام واسع في أول ظهور علني لها.

ذو صلة

ردت شركة QSS على الحادثة، موضحة لـ "مترو" بأن الروبوت كان يحاول على الأرجح دفع قاسم للتقدم نحو المنصة، وهو ما كان من الممكن أن يؤدي بها للسقوط نتيجة القاعدة القصيرة التي أجري عليها العرض. وأكدت الشركة بأنها قامت بتحذير الحضور بشكل مسبق، بما في ذلك الصحفيين، للحفاظ على مسافة آمنة خلال العرض لتجنب أي حوادث. وأضافت الشركة بأنها قامت بمراجعة اللقطات والظروف المحيطة بالواقعة ولم تجد أي انحراف عن السلوك المتوقع من الروبوت، مؤكدة على أنها ستتخذ إجراءات إضافية لضمان عدم اقتراب أي شخص من منطقة حركة الروبوت في المستقبل.

تُطلَق التحذيرات ضد السلوكيات الذكورية السيئة عادةً في حالات الاتهام بالتحرش الجنسي. ويبدو أن هذه الممارسات بدأت تجد طريقها الآن إلى عالم الروبوتات!.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة