تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Sony تعمل على دعم ألعاب الكمبيوتر على أجهزة PlayStation VR2

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تعمل شركة "Sony" على توسيع استخدامات نظارات "PS VR2" بإتاحة تشغيل ألعاب الكمبيوتر الشخصي عليها، مع توقعات بإطلاق هذا الدعم في وقت لاحق من العام الجاري.

يُظهر المطورون والمستخدمون حماسًا كبيرًا للدعم الرسمي للكمبيوتر الشخصي، مما يُسهل تجارب الواقع الافتراضي المتنوعة على "PS VR2".

قد يفتح دعم الكمبيوتر آفاقًا جديدة لـ "PS VR2"، بما في ذلك الوصول المحتمل إلى "Xbox Cloud Gaming" عبر متصفح الويب، الأمر الذي يُعد تطورًا مثيرًا للاهتمام.

تسعى شركة سوني  (Sony) إلى تعزيز قيمة أحدث نظارات الواقع الافتراضي التابعة لجهاز"PlayStation"،"PS VR2" ، من خلال إتاحة الفرصة للمستخدمين بتشغيل ألعاب الكمبيوتر عليها.  

وقد أعلنت الشركة أنها تُجري حاليًا اختبارات لإمكانية وصول مستخدمي "PS VR2" إلى مجموعة أكبر من الألعاب على الكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى مجموعة ألعاب "PS VR2" المتاحة عبر جهاز  "PS5".

وتأمل "Sony" في إطلاق دعم الكمبيوتر الشخصي لجهاز "PS VR2" في وقت لاحق من هذا العام، وتتطلع إلى الإعلان عن المزيد من التحديثات في هذا الشأن.

يُعتبر الدعم الرسمي للكمبيوتر موضوعًا يحظى بترقب كبير من قبل العديد من المهتمين، خاصة وأن "PS VR2" تُعد في الأساس نظارة متقدمة لتجارب الواقع الافتراضي. وعلى الرغم من جهود المطورين المستقلين في توفير طرق لتشغيل الجهاز مع منصات مثل "SteamVR"، إلا أن الدعم الرسمي من شأنه أن يُسهل العملية بشكل كبير.

وبالرغم من إعلان "Sony" عن خططها لدعم الكمبيوتر الشخصي من خلال منشور تفصيلي في مدونتها، الذي تناول بعض الألعاب المنتظرة لجهاز "PS VR2" على "PS5"، إلا أنه لا يُمكن القول بأن مكتبة الألعاب الحالية للنظارة تتمتع بقوة خاصة. فمنذ إطلاقها لأول مرة قبل عام، لم تُصدر "Sony" سوى 3 تجارب للواقع الافتراضي للمنصة، ولم تعلن عن أي ألعاب مستقبلية لجهاز "PS VR2" من إنتاجها. كما يُقيد عدم التوافق مع الإصدارات السابقة لألعاب "PS VR" مكتبة النظارة الحالية.

وقد أعرب بعض المطورين البارزين عن مخاوفهم بشأن تكلفة تطوير إصدارات "PS VR2" لمشاريعهم، مثل استوديو "Rec Room"، الذي وصف نقل لعبته إلى "PS VR2" بأنه مكلف للغاية.

ذو صلة

لذلك، تُعد فكرة تسهيل استخدام "PS VR2" لتجارب الواقع الافتراضي على الكمبيوتر الشخصي خطوة ذكية من "Sony". حيث سيتمكن المستخدمون من الاستفادة من تنوع كبير في الألعاب، بما في ذلك العناوين الكبرى مثل "Half Life: Alyx"، على نظارة مجهزة بشاشات "OLED" مزدوجة عالية الجودة. وهذا من شأنه أن يساعد "Sony" على زيادة مبيعات جهاز"PS VR2"، ويُعطي الشركة مزيدًا من الأسباب لإصدار لعبة "Horizon: Call of the Mountain"، وبالتالي جعل سلسلة "Horizon" بأكملها متاحة على الكمبيوتر الشخصي.

في السياق ذاته، إذا ما قامت "Sony" بتفعيل دعم سطح المكتب الافتراضي، قد يُصبح بإمكان مستخدمي "PS VR2" الوصول إلى "Xbox Cloud Gaming" عبر متصفح الويب، الأمر الذي يُعد تطورًا مثيرًا للاهتمام.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شركة اصفان هي شركة رائدة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز للمزيد عن الشركة الرجاء زيارة الموقع التالي:

https://asfanco.com/virtual-reality/ar/

ذو صلة