تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Xiaomi تعلن موعد ظهور هاتف 14 Ultra لأول مرة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة "Xiaomi" عن موعد إطلاق هاتفها الجديد "Xiaomi 14 Ultra"، حيث سيتم الكشف عنه أولًا في الصين في 22 فبراير، ثم عالميًا في مؤتمر "MWC 2024" بتاريخ 25 فبراير.

يتميز "Xiaomi 14 Ultra" بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر "Sony" من الجيل الثاني، بالإضافة إلى كاميرات تليفوتوغرافية فائقة الاتساع توفر قدرات تصوير استثنائية.

يأتي الهاتف بتصميم مميز يشمل ظهرًا من الجلد البلاستيكي وإطارًا معدنيًا، مع شاشة مقوسة قليلًا ومجموعة كاميرا مستديرة تضم 4 كاميرات.

في أعقاب الضجة الكبيرة التي أثيرت، كشفت شركة شاومي "Xiaomi" عن بعض المعلومات المتعلقة بهاتف "Xiaomi 14 Ultra"، قبيل الكشف عنه رسميًا لأول مرة في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام.

وقد أكدت شركة Xiaomi على منصة Weibo أن هاتف 14 Ultra سيظهر لأول مرة في الصين في 22 فبراير، وسيكون ظهوره العالمي خلال مؤتمر MWC 2024 في 25 فبراير، جنبًا إلى جنب مع بقية إصدارات سلسلة Xiaomi 14 .

وأضافت الشركة المصنعة للهواتف الصينية أن "Xiaomi 14 Ultra" يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، تحمل اسم "LYT-900". وتتمتع هذه الكاميرا بمستشعر Sony من الجيل الثاني بحجم بوصة واحدة، مما يمثل تحسينًا مقارنةً بمستشعر "Sony IMX989" المستخدم في "Xiaomi 13 Ultra"  الصادر في العام الماضي.

علاوة على ذلك، ستتضمن الكاميرا الرئيسية في 14 Ultra فتحة متغيرة تتراوح بين f/1.63  إلى f/4.0. ولأغراض التقريب، يتميز الهاتف بكاميرا "IMX858"  بدقة 50 ميجابكسل، تتمتع بفتحة f/1.8 وطول بؤري يبلغ 75 مم، وتوفر تقريبًا بصريًا يصل إلى 3.2x، وفقًا لما أعلنته  شاومي.

 بالإضافة إلى ذلك، يضم الجهاز كاميرا تليفوتوغرافية من نوع "Sony IMX858" بدقة 50 ميجابكسل، تتمتع بفتحة f/2.5 وطول بؤري يبلغ 120 مم، وتقدم تقريبًا بصريًا يصل إلى 5x. وعلى الرغم من الشائعات التي تحدثت عن وجود شاشة مسطحة، أوضحت الشركة عبر "Weibo" أن الهاتف يتمتع بشاشة مقوسة بشكل طفيف.

ومن جهته، شارك  لي جون، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة، بعض الصور لهاتف Xiaomi 14 Ultra على منصة "X"، والتي تتوافق إلى حد كبير مع الصور المسربة التي ظهرت سابقًا.

ذو صلة

كما كشفت الصور أن الهاتف يأتي بخيارين لونيين، الأسود والفضي/الأبيض، ويتميز بظهر مصنوع من الجلد البلاستيكي بدلاً من الزجاج. ويحتوي "Xiaomi 14 Ultra" على إطار معدني ومجموعة كاميرا مستديرة تضم 4 كاميرات، بما في ذلك كاميرا بيريسكوب. يشمل الجهاز أيضًا فلاش LED مزدوج وشعار "Leica" في المنتصف.

ومن الجدير بالذكر أن Xiaomi لم تفصح  بعد عن تفاصيل العدسة فائقة الاتساع في "14 Ultra". ومع ذلك، من المرجح أن يأتي الهاتف مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل تتمتع بقدرات ماكرو مشابهة للطراز السابق، ما يجعله منافسًا قويًا ضمن فئة الهواتف المزودة بكاميرات متقدمة مرة أخرى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة