تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

صندوق UM6P Ventures يستثمر في شركة Chari لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في المغرب

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يعلن صندوق UM6P Ventures التابع لجامعة محمد السادس عن استثماره في شركة Chari الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية، والتي تأسست عام 2020 بواسطة إسماعيل بلخياط وصوفيا آلج.

تهدف الشراكة إلى إنشاء أكاديمية للتكنولوجيا المالية لتعزيز الإدماج المالي والتنمية المستدامة في المغرب، وذلك من خلال دعم النظام البيئي المحلي لريادة الأعمال.

يؤكد ياسين لغزيوي الرئيس التنفيذي لشركة UM6P Ventures أن هذا الاستثمار يعد جزءًا من استراتيجية الصندوق لمواجهة التحديات الكبرى في مجال التحول الرقمي.

أعلنت UM6P Ventures، الذراع الاستثمارية لجامعة محمد السادس للتقنيات المتعددة التخصصات، عن قيامها بضخ استثمار في شركة شاري المغربية. وقد تأسست الشركة في عام 2020 على يد إسماعيل بلخياط وصوفيا آلج، وتعمل على دعم المتاجر غير الرسمية من خلال توفير السلع والخدمات الأساسية بأسعار معقولة وبكفاءة عالية. أما الهدف من هذه الشراكة فهو إنشاء أكاديمية متخصصة في التكنولوجيا المالية، بهدف تعزيز الإدماج المالي ودعم النمو المستدام والتنمية الشاملة عبر النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال في المغرب. تجدر الإشارة إلى أن شاري قد جمعت تمويلاً بقيمة 1.5 مليون دولار في يوليو الماضي من Verof-Kepple Africa Ventures.

كما أوضح ياسين لغزيوي، الرئيس التنفيذي لـ UM6P Ventures، أن هذا الاستثمار يأتي ضمن استراتيجية الصندوق لمواجهة التحديات الكبرى في مجال التحول الرقمي. ومن جهته، أعرب إسماعيل بلخياط، الرئيس التنفيذي لشركة شاري، عن سعادته بهذه الشراكة، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لاستخدام هذا التمويل لتعزيز موقعها كرائدة في مجال التجارة الإلكترونية بين الشركات، مع تقديم خدمات تمويل مدمجة. وأضاف أن الهدف الأساسي للشركة هو توفير فرص للشركات المحلية للاستفادة من مختلف الخدمات المالية.

ذو صلة

تسعى شاري، التي أسسها مستشاران سابقان في McKinsey وBCG، إلى رقمنة كامل سلسلة القيمة لتوزيع السلع الاستهلاكية في الدول الناطقة بالفرنسية. وفي مايو من هذا العام، تم تصنيف الشركة المغربية الناشئة ضمن قائمة أسرع الشركات نمواً في أفريقيا حسب تصنيف مجلة فايننشال تايمز البريطانية.

تعمل UM6P Ventures عبر صندوقين: صندوق مشاريع Deeptech وصندوق التحول الرقمي، وتستثمر في الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة في مجال التحول الرقمي بالتعاون مع شركاء من شبكتها الواسعة، وتشمل الحاضنات، المسرعات، والمستثمرين مثل ملائكة الأعمال وصناديق رأس المال الاستثماري. هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الصندوق لتعزيز الابتكار العلمي ودعم ريادة الأعمال في المغرب وأفريقيا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة