تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيديو قصير لأخصائية علاج طبيعي يحل مشكلة آلام المعصم المزمنة.. والمشاهدون يندهشون من فعاليته!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أثار فيديو قصير نشرته أخصائية العلاج الطبيعي على TikTok دهشة العديد من المشاهدين حيث قدم حلاً لألم المعصم الذي عانوا منه لسنوات.

تتضمن التقنية المعروضة في الفيديو ممسك المعصم باليد المعاكسة وتدوير اليد دائريًا ثلاث مرات، وقد أعرب الكثيرون عن فعالية هذه التقنية في تخفيف الألم.

رغم الإشادة بالفيديو ونتائجه الإيجابية، يُنصح دائمًا بالرجوع إلى أخصائي طبي عند مواجهة ألم مستمر أو مزمن.

بعد نشر مقطع  فيديو قصير على TikTok من قبل أخصائية للعلاج الطبيعي، أفاد الكثير من الأفراد بشفاء ملحوظ من آلام المعصم التي عانوا منها لفترة طويلة. إذ حاز هذا المقطع على إعجاب واهتمام واسعين على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بفضل سهولة تنفيذ التمرين وفعاليته.

أصدرت أخصائية العلاج الطبيعي، جولي بيتوا، مالكة شركة PRO TO COL Sports Systems، مقطع فيديو على TikTok يوضح تمرينًا بسيطًا للمعصم. وأوضحت في مقطعها أنه في بعض الأحيان يمكن للعظام الصغيرة في اليد أن تغير موضعها قليلاً. وغالبًا ما يؤدي هذا الاختلال الطفيف إلى جعل الأنشطة التي تتطلب ثني المعصم، مثل اليوجا أو تمارين الضغط، مؤلمة للغاية.

تم نشر الفيديو في وقت لاحق على Instagram مع تعليق أثار تعاطف العديدين: "إلى جميع الأهالي الذين يصطحبون أبناءهم إلى المدرسة هذا الأسبوع، خصوصًا إذا كنتم تشعرون بألم طفيف في المعصم. ربما قد تكون عظام الرسغ قد انزلقت قليلًا نتيجة للضغط أثناء الزحف على اليدين والركبتين."

التمرين الذي قدمته جولي بسيط ومباشر: يجب أن يمسك الشخص معصمه باليد الأخرى ويدور اليد بحركة دائرية ثلاث مرات.

لقد حاز الفيديو على استحسان كبير من المشاهدين. وانهال الكثيرون إلى التعليقات ليشاركوا تجاربهم الناجحة بفضل هذا التمرين. علق أحدهم قائلاً: "هل تمزحين؟ كانت آلام معصمي شديدة وبعد تطبيق التمرين، عادت كل الأمور إلى طبيعتها ولم أشعر بألم أبدًا! أنت رائعة". وقد وصف آخرون مدى الراحة التي شعروا بها فورًا والأصوات التي صدرت من معصميهم.

ذو صلة

ومع ذلك، يجب الحذر عند استخدام هذه العلاجات. رغم أن التمرين قد يبدو فعالًا ويوفر راحة مؤقتة للبعض، من الضروري أن يستعين الأشخاص الذين يعانون من آلام مستمرة برأي أخصائي طبي. فالاعتماد الكامل على العلاجات المقدمة عبر الإنترنت بدون استشارة قد يتسبب في مشاكل إضافية.

على الرغم من أن الإنترنت يعج بالعديد من العلاجات والأفكار، إلا أن فيديو جولي بيتوا حول تمرين المعصم يتمتع بتميز خاص نظرًا للراحة التي أحدثها للعديد من المشاهدين. ولكن، يظل من الضروري دائمًا استشارة الخبراء الصحيين عند مواجهة مشكلات صحية مستمرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة