تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طبقًا لدراسة جديدة .. استخدام اللغة العاطفية مع ChatGPT يُحسن من جودة النتائج التي يُقدمها

طبقًا لدراسة جديدة .. استخدام اللغة العاطفية مع ChatGPT يُحسن من جودة النتائج التي يُقدمها
محمد نصار
محمد نصار

2 د

إدراج اللغة العاطفية في الأوامر الموجهة إلى نماذج اللغة الكبيرة مثل ChatGPT يؤدي إلى تحسين كبير في جودة استجابات الذكاء الاصطناعي.

أظهرت الدراسة تحسنًا بنسبة 8٪ في أداء المهام وتحسنًا بنسبة 10٪ في الاستجابات للاستفسارات المعرفية عند استخدام اللغة العاطفية في الأوامر.

هذه التطورات تشير إلى التقدم نحو تحقيق الذكاء العام الاصطناعي، مما يبرز القدرة المتزايدة للذكاء الاصطناعي على فهم والاستجابة للعواطف البشرية.

وجد العلماء في دراسة جديدة أن دمج اللغة العاطفية في الأوامر الموجهة لنماذج اللغة الكبيرة مثل شات جي بي تي قد يُحسن من جودة النتائج بشدة، وهذا الاكتشاف يُمثل قفزة للأمام في تطوير الذكاء العاطفي للذكاء الاصطناعي.

أجرى الباحثون من مايكروسوفت وجامعة ويليام وماري ومراكز بحثية مختلفة دراسة شاملة لتحديد إذا كان شات جي بي تي يمكنه أن يظهر الذكاء العاطفي، ويُشير الذكاء العاطفي إلى القدرة على تفسير وإدارة المعلومات المشحونة بالعواطف واستخدامها لتوجيه المهام المعرفية من حل المشكلات إلى تنظيم السلوك.

أشارت الدراسة إلى أن نماذج اللغة الكبيرة يمكنهم فهم والاستجابة إلى الإشارات العاطفية، ولاختبار ذلك أنشأ الباحثون مجموعتين من الأوامر، الأولى بها أوامر موجهة نحو المهام القياسية، والثانية بها نفس الأوامر لكن مع إضافة لغة عاطفية مثل "هذا مهم جدًا لمسيرتي المهنية".

ذو صلة

أُدخلت هذه الأوامر في شات جي بي تي و BLOOM و LIama، وقارن العلماء بين النتائج بناءً على الأداء والصدق والمعلوماتية، وأظهرت النتائج تحسنًا بنسبة 8% في الأداء عن استخدام لغة عاطفية، بالإضافة إلى أنه عند مراجعتها من قبل مجموعة من 106 شخصًا، أثارت الأوامر العاطفية تحسنًا بنسبة 10.9% في الاستجابات للاستفسارات المعرفية.

تُشير نتائج الدراسة إلى أن استجابة الذكاء الاصطناعي للعاطفة البشرية هي خطوة مهمة نحو تحقيق الذكاء الاصطناعي العام، والذي يشمل القدرات البشرية المعقدة مثل الوعي، وعلى الرغم أن الأدوات ليست بدون قيود مثل الأخطاء والمعلومات المضللة، فإن الدراسة تبرز أهمية صياغة الأوامر بما في ذلك اللغة العاطفية لاستخلاص إجابات أفضل من الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة