تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عصر الذكاء الاصطناعي الجديد في أوروبا .. استثمار أكثر من مليار يورو في شركات الذكاء الاصطناعي

عصر الذكاء الاصطناعي الجديد في أوروبا .. استثمار أكثر من مليار يورو في شركات الذكاء الاصطناعي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

جذبت شركات الذكاء الاصطناعي في أوروبا مؤخرًا ما يقرب من 40% من جميع الاستثمارات التقنية، مع استثمار أكثر من مليار يورو في أكثر من 90 صفقة تكنولوجية.

يعكس هذا الاتجاه في الاستثمار ثقة متزايدة في الذكاء الاصطناعي كتكنولوجيا تحويلية، مصحوبًا بعمليات دمج واستحواذ كبيرة في قطاع التكنولوجيا.

من المتوقع أن يُسرع تدفق رأس المال في مجال الذكاء الاصطناعي الابتكار، وخلق الوظائف، وتطوير المهارات، مما يعزز مكانة أوروبا كمركز رائد لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

جذبت شركات الذكاء الاصطناعي مؤخرًا ما يقرب من 40% من جميع الاستثمارات التقنية، مما يُشير إلى عصر جديد من التقدم التكنولوجي والثقة في إمكانات الذكاء الاصطناعي وتأثيره علينا في مختلف المجالات.

شهد المجتمع التكنولوجي ارتفاعًا ملحوظًا في استثمارات الذكاء الاصطناعي، إذ وُجهت أكثر من 1.4 مليار يورو إلى أكثر من 90 صفقة تكنولوجية الأسبوع الماضي، ويبرز هذا النشاط الأهمية المتزايدة للذكاء الاصطناعي في القطاع التكنولوجي، ويعكس اعتقاد المستثمرين بأن الذكاء الاصطناعي هو القوة التحويلية في مختلف الصناعات بما في ذلك الرعاية الصحية والمالية والسيارات والتجزئة.

هذا الاتجاه هو اعتراف بالتقدم الذي أظهره الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة، وإلى جانب الأنشطة التمويلية شهد القطاع التكنولوجي أكثر من 10 خروجات كبيرة وعمليات دمج واستحواذ، مما يعيد تشكيل المشهد الصناعي، وتشير هذه المعاملات إلى سوق ناضجة إذ تسعى الشركات إلى دمج الذكاء الاصطناعي في عملياتها من خلال التطوير الداخلي أو الاستحواذ على الشركات الناشئة المبتكرة.

ذو صلة

هذه الاتجاهات لها تأثيرات عميقة على مستقبل التكنولوجيا والأعمال في أوروبا، فمن المتوقع أن يُسرع تدفق رأس المال هذا الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، مما قد يؤدي إلى تطوير التكنولوجيا وتطبيقاتها، مما يعزز مكانة أوروبا كمركز رائد لابتكار الذكاء الاصطناعي.

يُعد الارتفاع في استثمارات الذكاء الاصطناعي في أوروبا مؤشرًا واضحًا على أهمية وإمكانات هذا القطاع، ومن المرجح أن يحفز ذلك خلق وظائف وتطوير مهارات ومزيد من الابتكار، مما يضع أوروبا في طليعة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، ومع استمرار التطور يبرز الذكاء الاصطناعي كعامل رئيسي في التغيير والتقدم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة