تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

على خُطى تلغرام! Meta تُطلق ميزة قنوات البث على فيسبوك وماسنجر.. لكن بشكل مختلف🚀

مريم مونس
مريم مونس

2 د

ميتا تعتزم توسيع ميزة "قنوات البث" المستوحاة من تيليغرام لتشمل فيسبوك وماسنجر بعد إدخالها في إنستاجرام وواتساب.

تتيح قنوات البث للمبدعين والشخصيات العامة الاتصال مباشرةً بمتابعيهم من خلال نظام الرسائل من الواحد إلى المتعدد، ويمكن للمتابعين الرد على الرسائل والمشاركة في استطلاعات الرأي.

على الرغم من إدخال الميزة الجديدة، أبدى بعض المستخدمين قلقهم بشأن فقدان التفرّد لكل تطبيق من تطبيقات ميتا.

أعلنت شركة Meta عن خطتها لتوسيع ميزة "قنوات البث" المستوحاة من تيلغرام لتشمل فيسبوك وماسنجر. وتوفر هذه الأداة التي دُمجت سابقًا في انستغرام وواتساب، منصة جديدة للمبدعين والشخصيات العامة للتفاعل مع جمهورهم من مكان واحد إلى عدة أشخاص.


قُدّمت قنوات البث مؤخّرًا على انستغرام وواتساب، إذ تسمح للمبدعين والشخصيات المؤثرة بإشراك متابعيهم مباشرة من خلال مشاركة الرسائل من نطاق واحد إلى متعدد. على عكس منصات الدردشة المعتادة، ففي قنوات البث، يتمتع منشئ المحتوى فقط بامتياز إرسال الرسائل. أما الآن، فهو يمنح المتابعين القدرة على الرد على هذه الرسائل والمشاركة في استطلاعات الرأي.

لا تقتصر قنوات البث على النصوص فقط. فهي تدعم مجموعة واسعة من أنواع المحتوى، بما في ذلك الصور واستطلاعات الرأي وردود الفعل والمزيد، مما يمنح المبدعين منصة متعددة الاستخدامات لمشاركة أشكال مختلفة من التحديثات. إذ استخدم مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta، إلى جانب كبار المديرين التنفيذيين الآخرين، هذه القنوات بشكل نشط، لتزويد المتابعين برؤى وتحديثات من وراء الكواليس حول إطلاق المنتجات.

ولتعزيز هذه الميزة، تخضع Meta لمراحل اختبار تسمح لصفحات فيسبوك بإنشاء قنوات البث الخاصة بها. وسيكون لدى المستخدمين الذين يديرون صفحة فيسبوك قريبًا خيار بدء قناة مباشرة من صفحتهم. فإذا لم يكن بإمكانهم الوصول إلى الميزة، سيتوفر خيار قائمة الانتظار.


تقوم قناة البث بمجرد إنشائها وبعد إرسال الرسالة الأولى، بمطالبة المتابعين بإشعار لمرة واحدة يسألهم عما إذا كانوا يرغبون في الانضمام. مما يسمح للمتابعين بالانضمام بسهولة من الملف الشخصي للصفحة على فيسبوك. وبعد الانضمام، سيُعلَم الأعضاء في كل مرة يتم فيها بث رسالة جديدة. ولراحة المستخدم، يمكن كتم صوت هذه الإشعارات دون مغادرة القناة. كما يمكن العثور على مجموعة من جميع قنوات البث المنضمة في قائمة الدردشة الخاصة بالمستخدم.

ذو صلة

تتضمن القنوات البارزة الموجودة بالفعل على فيسبوك وماسنجر أسماء عالمية مثل Netflix وWWE وLeague of Legends واللجنة الدولية للكريكيت. إذ تعمل هذه الميزة على تحسين الطريقة التي يتواصل بها منشئو المحتوى مع جمهورهم، كما تشير إلى التحول من الأساليب التقليدية للمشاركة، حيث غالبًا ما يستخدم منشئو المحتوى القصص أو المنشورات لمشاركة الأخبار والتحديثات.

يشير قرار Meta بدمج قنوات البث عبر مجموعة التطبيقات الخاصة بها إلى طموحها لتبسيط الميزات وتعزيز التوحيد. وبما أن هذه الميزة مدمجة في فيسبوك وماسنجر، فإنها توفر للمبدعين وسيلة أكثر مباشرة للمشاركة. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي تغيير، فقد قوبل بردود فعل متباينة. فالبعض يفخرون بالتكامل عبر التطبيقات، بينما يتذكر البعض الآخر التفرد الذي كان يحمله كل تطبيق في السابق. لا تزال النتائج مُراقبة ولكن من الواضح أن Meta حريصة على تحسين تجربة المستخدم ومشاركة المبدعين عبر منصاتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة